#السويداء عطشى”، قصة لا تنتهي..!!

اشتكى أهالي في ريف السويداء الجنوبي الشرقي من شح مياه الشرب لأسابيع متواصلة.

وقالت مواطنة من قرية الرحا للسويداء 24، أن الأهالي في القرية يعانون من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم، وسط إهمال العاملين في مؤسسة المياه لشكاويهم المتكررة.

موضحة، أنهم تواصلوا مع عامل الشبكة المسؤول عن توصيل المياه، ليبلغهم بعدم مسؤوليته عن الأمر، حيث يجب عليهم إبلاغ المعنيين في المؤسسة بالشكوى، فتوجهوا للمؤسسة، التي أصمت آذانها عن معاناتهم، دون تقديم أي مُبرر واضح لانقطاع المياه عن منازلهم، حيث التزمت المؤسسة بالحجج غير المنطقية!!

وبين، أن إهمال المؤسسة دفعهم للتوجه إلى محافظ السويداء عامر العشي، الذي وعدهم بحل المشكلة بشكل جذري!! وبالفعل بعد عودة الأهالي من زيارتهم للمحافظة، تم توصيل المياه إلى منازلهم ليومين متواصلين وتحسن الوضع “لفترة محدودة”.

مؤكداً، أن انقطاع المياه عن المنازل عاود بعد فترة قصيرة من الزيارة، لتعود معاناة الأهالي، حيث يضطرون لشراء مياه الشرب من الصهاريج الخاصة، حيث يجب التسجيل على صهاريج المؤسسة قبل حوالي العشرة أيام قبل استقدامها إلى المنازل.

فيما أكد مواطن آخر للسويداء 24 أن بعض الأهالي ينوون التوجه إلى المعنيين في وزارة المياه في دمشق، خلال الأسبوع القادم، للمطالبة بحقهم في إيصال المياه إلى منازلهم، وسماع صوت معاناتهم.

الجدير بالذكر، أن معظم مدن وبلدات السويداء، تعاني من شح في مياه الشرب، رغم موسم ماطر امتلأت فيه السدود، وارتفع منسوب المياه اضعاف مضاعفة، ليتفاجئ المواطنون بتبخر المياه، رغم وجودها في السدود.