الرئيسية / منوعات / 50 عامل نظافة فقط يخدمون مدينة #السويداء، والقمامة تتراكم..!!

50 عامل نظافة فقط يخدمون مدينة #السويداء، والقمامة تتراكم..!!

أرجع رئيس مجلس مدينة السويداء تراكم القمامة في أرجاء المدينة إلى نقص عمال النظافة، مطالباً الأهالي بالتعاون معهم لتحقيق واقع نظافة أفضل.

وأكّد رئيس مجلس مدينة السويداء بشار الأشقر المجلس لصحيفة تشرين، وجود مشكلة واختناقات في بعض المواقع ناجمة عن الصعوبات التي يواجهها المجلس لتحسين واقع النظافة.

موضحاً، أن المدينة تحتاج لوجود 200 عامل و18 آلية نظافة و800 حاوية، بينما يعمل على تخديمها حالياً 50 عاملاً و400 حاوية و7 آليات تعمل على مدار 3 ورديات يومياً، أي أن المدينة تحتاج إلى ضعف الإمكانيات المتاحة لدى المجلس.

وأردف أن المجلس يقوم بترحيل حوالي 200 طن من القمامة يومياً، مُرسلاً أربع آليات ثقيلة لتنظيف القمامة المتراكمة، وهذا ما يتسبب بأعباء مادية إضافية على المجلس، كما يؤدي لتضرر الحاويات من الآليات الثقيلة.

وأشار المصدر إلى أن المجلس وقع عقد استثمار مع أحد المستثمرين حول مكب القمامة الرئيسي، وسيسلم الموقع الأسبوع القادم، إذ سيتم إعادة تدوير وفرز النفايات، ومعالجة وضع المكب بطريقة علمية والتخفيف من أثره البيئي على المحيط والمدينة، معالجة النفايات ، كما سيحقق مورد مالي جديد للمجلس.

مضيفاً، أن العقد يتضمن مراحله الأخيرة دراسة إمكانية قيام المتعهد بجمع القمامة من المدينة، ووضع حاويات خاصة بالمواد البلاستيكية والمعدنية وغيرها ضمن المدينة، مشيراً إلى وجوب تعاون الأهالي في هذا السياق، كما أكد أن، المجلس يحاول تعيين عمال نظافة بعقود موسمية لسد النقص الحاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *