الرئيسية / الاخبار الامنية / تبادل مخطوفين بين درعا والسويداء، وملف الخطف على طاولة الروس .!

تبادل مخطوفين بين درعا والسويداء، وملف الخطف على طاولة الروس .!

أطلق خاطفو المواطن وسام البعيني سراحه، في عملية تبادل مخطوفين بين محافظتي درعا والسويداء، بعد الإفراج عن مواطن من عائلة كيوان ينحدر من مدينة طفس، اختطف في السويداء قبل أسابيع.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن عملية تبادل المخطوفين جرت بضمانة مندوب العلاقات الروسية السورية في السويداء عماد العقباني، الذي أشرف على تسليم المخطوف من ابناء مدينة طفس لذويه في درعا، اليوم الخميس 14/11/2019.

وأشار المصدر إلى أن مواطنين في طفس أفرجوا عن الشاب وسام البعيني من أبناء السويداء، بعدما خطفوه الأسبوع الماضي للمطالبة بالإفراج عن أحد اقاربهم، وقد عاد البعيني مع العقباني ووفد من عائلته إلى السويداء.

ولفت المصدر إلى أن القوات الروسية في المنطقة الجنوبية تدخلت في ملف الخطف بين المحافظتين، بعد مطالبة أهالي مدينة طفس لهم، حيث قدم الجانب الروسي وعوداً بالعمل على وقف عمليات الخطف بين درعا والسويداء.

وشهدت الأيام عمليات خطف وخطف مضاد بين المحافظتين، تعرض خلالها أكثر من 10 مواطنين للخطف على الجانبين، بفعل اختطاف عصابات في السويداء لمواطنين من درعا طمعاً بالفدية المالية، لكن جرى الإفراج عن غالبية المخطوفين في الأيام الماضية.