مصدر أمني يكشف للسويداء 24 تفاصيل مقتل مغترب في درعا .!

عثرت الجهات الأمنية في محافظة درعا، على جثة مواطن من محافظة السويداء كان مغترباً واختفى خلال عودته في إجازة عمل إلى الأراضي السورية.

وقال مصدر أمني للسويداء 24، إن الجهات الأمنية في محافظة درعا وجدت سيارة اسكندر أبو زيدان مركونة على قارعة الطريق، منذ اليوم الأول لفقدانه الخميس 21/11/2019، ثم باشرت التحقيقات لمعرفة مصيره حيث لم تتبنى أي جهة في درعا اختطافه.

موضحاً أن فرع الأمن الجنائي في درعا عثر أمس الأحد 24/11/2019، على جثة المواطن اسكندر مقتولاً إثر اصابته بعيارات نارية، ثم نقله إلى أحد المستشفيات، فيما بلغ فرع الأمن العسكري في السويداء عائلة الضحية اليوم الاثنين، إذ توجهوا لاستلام جثمانه وسيارته.

وأكد المصدر إن حادثة مقتل المواطن اسكندر ليست في سياق حوادث الخطف والخطف المضاد بين درعا والسويداء، لافتاً إلى أن التحقيقات الأمنية بيّنت وقوف عصابات في درعا تستهدف المغتربين على الطريق الدولي بشكل متكرر بقصد السلب والسرقة، وأضاف أن هذه الحالة هي السادسة من نوعها في درعا خلال الشهر الحالي.

ويقصد الكثير من المغتربين السوريين في دول الخليج الطريق البري الدولي منذ اتفاق التسوية جنوب سوريا منتصف عام 2018، عبر معبر نصيب بعدما سيطرت عليه الحكومة السورية، لكن العشرات منهم تعرضوا لحوادث سلب أو جرائم قتل في محافظة درعا، حيث لا تزال الحالة الأمنية متردية، وسط تحذيرات للمغتربين بعدم سلوك الطريق البري.

يذكر أن المواطن اسكندر ابو زيدان كان مغترباً في المملكة العربية السعودية منذ 5 سنوات، وقرر العودة عبر الطريق البري لقضاء إجازته بالسويداء، في خضم توتر بين درعا والسويداء وحدوث عمليات خطف متبادل، لكن المصادر تؤكد أن حادثة مقتله لا تنفصل عن الوضع الأمني المتردي في معظم الأراضي السورية، وليست بسبب التوتر بين المحافظتين.