الرئيسية / شكاوى / قرية في السويداء “لا ماء ولا مازوت ولا مواصلات”

قرية في السويداء “لا ماء ولا مازوت ولا مواصلات”

تجاهل مسؤولون في السويداء، معاناة أهالي قرية في الريف الغربي، وشكواهم من سوء المواصلات وانعدام التدفئة وشح مياه الشرب، في قريتهم.

وقال مصدر أهلي في قرية صما الهنيدات للسويداء 24، أنّ الحافلات لا تصل إلى القرية، إنما تترك المواطنين والمواطنات في منتصف الطريق وسط قرية الطيرة المجاورة، “ودبروا حالكن”.

موضحاً، أن سائقي الحافلات رفضوا الوصول إلى القرية سابقاً، مما دعا الأهالي لتقديم عريضة إلى محافظ السويداء عامر العشي بتاريخ 26/12/2019، طالبوه فيها بإلزام السائقين بدخول القرية، إلا أن الحال لم يتغير.

وأكمل، القرية تحوي عدداً من الطلاب الذين يدرسون في جامعة عريقة وناحية المزرعة، وهم مضطرون للتنقل يومياً من وإلى القرية، إضافة لمعلمات المدرسة اللواتي يعانين من عدم توفر وسائل النقل، مطالباً بتوفير نقل آمن للأهالي بأسرع وقت ممكن.

أما عن مياه الشرب، فعبّر المصدر عن استنكاره من قيام مؤسسة المياه بمطالبة الأهالي بتسديد فواتير مياه الشرب، وهي غير متوفرة في البلدة منذ فترة طويلة، بسبب عطل في بئر المياه المغذي للمعمورة، وإهمال إصلاحه من قبل المعنيين، فيعتمد الأهالي على نقلات المياه الخاصة، بعد أن أبلغهم أحد المعنيين أن المؤسسة لن تقوم بإصلاح البئر، بحجة أن المنطقة غير آمنة.!

كما تحدث المصدر عن حال التدفئة في القرية، مؤكداً أنهم لم يستلموا مخصصاتهم من المازوت، رغم أن المسؤولين عن توزيع المازوت، أعلنوا وصول كمية من الوقود إلى البلدة، وعند مراجعتهم من قبل المواطنين في اليوم التالي، أبلغوهم بعدم توافر المادة لديهم.!