بين ساحتي المحافظة والفخار، أخر التطورات في السويداء ؟!


شهدت مدينة السويداء، مظاهرة مناوئة للرئيس السوري، وأخرى مؤيدة له، اليوم الأربعاء 10/6/2020، في ظل تطورات يومية.

وقال مراسل السويداء 24، أن العشرات تظاهروا في ساحة الفخار بمدينة السويداء، وسط تراجع بأعداد المشاركين مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية، حيث جددوا المطالبة اليوم، برحيل الرئيس السوري، الذي يحملونه مسؤولية تدهور الأوضاع بالبلاد، كما طالبوا بإطلاق سراح المعقلين.

وأضاف أن المظاهرة انتهت دون إشكالات، لكن أحد الشباب المشاركين فيها، يدعى رواد صادق، تعرض لاعتداء بالضرب ومحاولة خطف من مجموعة أشخاص تابعين للأجهزة الأمنية، قرب شارع الشعراني، إلا ان بعض أصحاب المحلات والمارة انقذوا الشاب، ثم أطلق أحد أفراد المجموعة النار بالهواء، بعد تجمع المواطنين حولهم، وانسحبوا من الشارع.

وفي ذات التوقيت، شهدت ساحة المحافظة مسيرة دعت لها فعاليات تابعة لحزب البعث، وسط تهديدات بالمحاسبة لمن لا يشارك، حيث تحشد المئات من موظفين وطلاب ومواطنين من أبناء المحافظة، وهتفوا بحياة الرئيس السوري بشار الاسد، ونددوا بالعقوبات الأمريكية، المفروضة عليه، وعلى السلطات السورية.

فيما أشار مصدر مطلع للسويداء 24، إلى أن حالة الاستفنار في المراكز الامنية بمدينة السويداء، لا تزال قائمة، على إثر الاحتجاجات الأخيرة، وسط أنباء عن تعميم أسماء العديد من المواطنين الذين شاركوا بالاحتجاجات الأخيرة المناوئة للرئيس السوري، بغية ملاحقتهم، مقابل رغبة من المتظاهرين باستمرار احتجاجاتهم السلمية.