خطف ثلاثة مواطنين والاعتداء على اثنين آخرين في #السويداء

خطف مسلحون مجهولون، ثلاثة مواطنين خلال 24 ساعة، كما شهد طريق دمشق السويداء، اعتداء عصابات سلب على شخصين من أبناء المحافظة، في ظل تكرر الحوادث الأمنية.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أن مسلحين مجهولين اقتحموا محل غرب الشرطة العسكرية في مدينة السويداء، وخطفوا المواطن عبدلله العبد لله، مضيفاً أن المواطن يبلغ من العمر نحو 70 عام، وينحدر من دمشق ويقطن في السويداء، يوم السبت 13/6/2020.

كذلك اختطفت عصابة مسلحة، شابين من محافظة حلب على أوتوستراد دمشق_السويداء، يوم الجمعة الفائت، هما أحمد أبودان والشاب مروان صروخ من حلب، حيث كانا يستقلان سيارة سوداء اللون، واعترض طريقهما مسلحون يستقلون سيارتين “كيا ريو” سوداء اللون مفيمة وسيارة “تويوتا هايلكس” دبل كابين وأمامهم دراجة نارية كان يقودها ملثم.

وأشار مصدر مطلع، إلى أن سائق الدراجة النارية اعترضت طريق الضحيتين، وعند توقفهم، ترجل خمسة مسلحين من السيارتين، وقاموا بخطف الشابين تحت تهديد السلاح وسرقوا السيارة أيضاً.

الحوادث الأمنية لم تتوقف عند هذا الحد، ففي مدونة للشاب “مضر م” على “فيسبوك”، نبّه المواطنين من وجوب توخي الحذر أثناء مرورهم من طريق شهبا صلاخد، حيث حاولت مجموعة من الشبان المسلحين خطفه على ذات الطريق.

لافتاً إلى أنه في تمام الساعة السابعة صباح اليوم السبت وأثناء مروره على طريق شهبا_صلاخد سقط شابين عن دراجة نارية أمامه فسارع لمساعدتهم، وفور ترجّله هاجمه أحدهم إضافة لآخرين يختبؤون بالقرب من قارعة الطريق، إلا أنه تدارك الموقف وتعرف على عدد منهم، واستطاع الإفلات منهم، وتقديم ضبط بالحادثة.

أمر مشابه حدث لمواطن من قرية الخالدية في ريف السويداء الشمالي، لكنه لم ينجو منهم، فوفق مصادر محلية، اعترض مسلحان طريق شاب من قرية الخالدية بالقرب من قرية أم الزيتون، أثناء ذهابه إلى مدينة السويداء يوم الخميس 11\6\2020.

وذكر مصدر مقرب من الشاب، بأن المسلحين قاما بإيقافه، وطعناه بالسكين مرات عديدة ثم سلبوه أموال كان يحملها وسيارته وأوراقه الثبوتية ثم لاذوا بالفرار، ليتم لاحقا إسعاف الشاب إلى المستشفى الوطني وبعد عرض صور للمشتبه بهم تعرف عليهما ورفع دعوة قضائية بحقهما.