الكهرباء تشكر المواطنين على تحملهم التقنين.. “مين خبركم انو متحملين. ؟”

نشرت وزارة الكهرباء بياناً على صفحتها في “فيسبوك” تشكر المواطنين على تحملهم ظروف التقنين، الأمر الذي أثار موجة سخرية واسعة من المتابعين.

وفي تفاصيل البيان، شكرت وزارة الكهرباء المواطنين لتحملهم ظروف التقنين والانقطاع الكهربائي، وعبّرت عن تقديرها لمعاناتهم بسبب زيادة ساعات التقنين في الأيام الأخيرة وحصول بعض الأعطال الطارئة الخارجة عن إرادتها.

وأرجعت الوزارة الأسباب وراء التقنين الكهربائي إلى: محدودية حوامل الطاقة اللازمة لتشغيل كافة مجموعات التوليد نتيجة الحصار والعقوبات الاقتصادية، إضافة للظروف الجوية السائدة والارتفاع الحاد في درجات الحرارة وبما يتجاوز 44 درجة مئوية.

ولفتت الوزارة إلى أن الأمر انعكس سلباً على أداء مجموعات التوليد العاملة، وأدى إلى انخفاض أداء هذه المجموعات بحدود 50% خلال الفترة النهارية مابين الساعة 11.00 وحتى الساعة 18.00 وهو التوقيت الذي ترافق مع ازدياد كبير في الطلب على الطاقة الكهربائية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ويتحسن أداء مجموعات التوليد بعد الساعة 18.00.

وعادت الوزارة للتذكير بأنها تؤكد على حق الإخوة المواطنين بتوفر الطاقة الكهربائية في كافة الظروف، وتعمل كل ما باستطاعتها لتوفير ذلك، رغم الظروف الاستثنائية التي تعترض عمل كوادر الوزارة.

منوهة إلى جاهزية مجموعات التوليد لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية في الظروف الطبيعية، على الرغم من أن العاملين في الوزارة وخاصة محطات التوليد يعملون ضمن ظروف جوية صعبة للغاية حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 70 درجة مئوية في المناطق المحيطة بتجهيزات مجموعات التوليد وهذا واجب عليهم.

السويداء 24 رصدت تعليق بعض المتابعين على هذا البيان ورغم اختلاف التعليقات إلا أنها اتسمت بالسخرية منه واتهام الوزارة بالكذب.

ريما علقت قائلة “هاد الحكي كلو مو صحيح لو مزبوط ما كان انطفت بالليل والمحلات كلها مسكرة والناس نايمة ودرجة الحرارة بتكون نزلت للنص”

فيما تساءلت هيا “دخلك الأعطال بتشمل بيوت المسؤولين ومن في حكمهم”

أما سراب فردت “مين خبركن إنو متحملين ومتفهمين لا وحياتكن مجبورين حسبنا الله ونعم الوكيل يعني بالنهار عادي بس بالليل ليش.؟”

وأنت ما رايك.؟