تسعير 22 مادة غذائية بمبلغ يتجاوز الدخل الشهري للموظف #السوري.!

أثارت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك غضب الأهالي بتسعيرها 22 سلعة غذائية أساسية بمبلغ يتجاوز دخل المواطن السوري.

ونشرت الوزارة أسعار عدة مواد غذائية قالت أنها تهدف لضبط أسعارها في الأسواق وتحقيق مرابح عادلة للتجّار وغير مجحفة بحق المواطنين، حيث سعرت مثلاً كيلو السكر للمستهلك 1050 ل.س، بينما الفروج المنظف بـ 4500 ل.س، ولحم العجل الهبرة 12 ألف ليرة سورية، أما كيلو الشاي 14 ألف ليرة.!

بينما أثارت تسعيرة الوزارة استنكاراً من الأهالي الذين اعتبروا الحكومة منفصلة عن الواقع، فبجمع بسيط لأسعار السلع المعلن عنها، وبفرض أراد المواطن شراء قطعة واحدة أو كيلو واحد من كل سلعة سيتجاوز مجموع الأسعار 70 ألف ليرة سورية ولم يُكمل الحاجات الأساسية المتبقية في منزله.!

أما راتب الموظف السوري الذي يبلغ وسطياً 50 إلى 60 ألف ليرة سورية فتنتظره فواتير الكهرباء والمياه والهاتف، وإجار المنزل والتنقلات وباقي الأغذية التي لم تسعرها الوزارة بعد من حليب للأطفال وخضراوات وبهارات عدا عن المنظفات ومستلزمات لا تنتهي..

هذا كلّه وتدعي الوزارة بتسعيرها المواد لتتناسب مع المواطنين التي كادت أن تنطق ثلاجات منازلهم من فراغ جوفها، ألا تمتلك الوزراة معلومات حول دخل المواطن في بلادها؟! أم أنه أصبح من الواضح أن آذان المعنيين صماء والمسرحيات لم تنتهي..