ارتفاع الأسعار يطال منظمة “طلائع البعث” والطلاب مجبرون على الدفع .!

رفعت منظمة طلائع البعث التابعة لحزب البعث، أسعار خدمات تجبر طلاب المدارس من الأطفال على شرائها، وكان المثير للسخرية انتقاد صحيفة البعث للقرار، وهي تتبع للحزب ذاته.

ونشرت صحيفة البعث صورة لمرسوم يوضح ارتفاع سعر “مجلة الطليعي” إلى 500 ليرة سورية، و”دفتر الرفيق الطليعي” إلى 350 ليرة، و”هوية الرفيق الطليعي” إلى 100 ليرة، علماً أن أسعارها مجتمعة كانت تبلغ 350 ليرة سورية سابقاً.

وانتقدت الصحيفة قرار المنظمة برفع أسعار خدماتها، معتبرة أنه “عكر صفو الأجواء التربوية” كما أشارت إلى أن “مجلة الطليعي” لا يعرفها أغلب التلاميذ ولا توزع عليهم، إنما عليهم أن يدفعوا فقط. (شفتوا الديمقراطية على أصلوها)

الصحيفة البعثية نقلت تصريحاً لسيدة لم تسمها، اعترضت على القرار، وذكرت أن لديها 3 أطفال في المدرسة، حيث اشتكت من فرض مبلغ 3 آلاف ليرة على أطفالها من قبل المنظمة، مقابل شراء أشياء لا يحصلون عليها أصلاً ولا يستفيدون منها.

يذكر أن منظمة طلائع البعث التي تأسست عام 1974، تجبر الأطفال منذ تأسيسها وحتى اليوم على الانتساب لها منذ دخولهم إلى المدرسة، وتغرس أفكار الحزب في عقولهم، في عملية يصفها مراقبون بغسيل الأدمغة، وفوق ذلك تفرض المبالغ المالية على المواطنين، في وقت يعاني فيه المجتمع من فقر مدقع !