“الميك أب” رغبة أنثوية متوارثة باتت صعبة المنال في #السويداء.!

تتوق الفتيات للتّزيّن قاصداتٍ محال بيع مستحضرات التجميل وصالونات الحلاقة و”الميكاب” لإبراز جمالهن وفقاً للموضة الرائجة.

إلّا أنّ تلك الرغبة النسوية بالتّزين صعبة المنال للكثيرات في السويداء، اللاتي لا تستطعن مُجارات غيرهن لضيق الأحوال المادية وترتيب أولويات المصاريف بعيداً عن نزعتهنّ الأنثوية الراغبة بخوض تجارب الموضة.

وفي جولة سريعة على صالونات الحلاقة النسائية، أكّدت مراسلة السويداء 24، أن تسريحة الشعر مع الميكاب تكلّف السيّدة الواحدة 20 إلى 200 ألف ليرة سورية، فللعروس سعر خاص أعلى بكثير من المُعتاد كما لها اهتمام خاص أيضاً، لكنّه لا يُبرر حقاً ذلك الفرق الشاسع في الأسعار.!

وأضافت المراسلة، أن الصالونات تقدم أيضاً خدمات للاهتمام بالأظافر، لكنها تتقاضى على تلك الأظافر المزيّنة من 15 إلى 25 ألف ليرة، بينما تأخذ الصالونات وسطياً 20 ألف على صبغة الشعر، و3_5 آلاف ليرة للقص و”السيشوار”، وهذه مبالغ صعبة التأمين من قبل فتاة ذات دخل محدود يساهم في تأمين معيشة أسرتها.

أما عن أسعار المستحضرات في الأسواق فهي مشكلة أخرى لمن ترغب بالتزين بنفسها، فـ”الماسكرا” مثلاً أسعارها تبدأ من 3000 ل.س وتتصاعد إلى 10 آلاف وأكثر، بينما تنطلق أسعار كريم الأساس من 3500 ل.س إلى أكثر من 15 ألف ليرة سورية، ويُسجل قلم أحمر الشفاه 1500 ل.س بأقل تقدير.!

ومع التحفّظِ على أضرار مستحضرات التجميل على البشرة، لا أحد يستطيع إنكار جمال التجربة التي توارثتها النساء من عصور ما قبل التاريخ وإلى يومنا هذا، ليساهم في رفع معنويات الفتاة وزيادة ثقتها بنفسها، على أن يكون الأمر معتدلاً يُضفي الجمال دون التغيير الجذري للملامح.