ما فحوى زيارة وفد مسؤولي المحافظة لسماحة الشيخ حكمت الهجري

زار وفد من مسؤولي محافظة السويداء، منزل الرئيس الروحي للطائفة سماحة الشيخ “حكمت الهجري” في قنوات، في محاولة لتهدئة حالة التوتر، واستيضاح الوضع.

وقال مصدر خاص للسويداء 24، إن وفداً يضم محافظ السويداء، وأمين فرع حزب “البعث” بالسويداء، وقائد شرطة السويداء، وشخصيات أخرى من مسؤولي للمحافظة، وصلوا ظهيرة اليوم الأربعاء إلى منزل سماحة الشيخ “حكمت الهجري”، للاستماع له والسعي لتهدئة الأوضاع، على خلفية الاساءة التي وجهها رئيس فرع الأمن العسكري العميد “لؤي العلي”.

وأكد المصدر أن الاجتماع حضره عدد من ممثلي الفصائل المحلية والعائلات، الذين اعتبروا زيارة مسؤولي المحافظة غير كافية، مطالبين باعتذار رسمي من السلطة، واتخاذ إجراءات لتغيير رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية.

وحذر الحاضرون وفد المسؤولين من اللجوء إلى تصعيد الموقف في حال لم تتداركه السلطة بشكل فوري وتتخذ الإجراءات المناسبة لتهدئة حالة التوتر في المحافظة، مؤكدين على أن الإساءة اللفظية التي وجهها رئيس فرع الامن العسكري أثارت غضب شريحة واسعة من أبناء المحافظة. فيما أكد سماحة الشيخ “حكمت الهجري” على توجيهاته بالتهدئة والعقلانية.

وشهدت محافظة السويداء استياءً واسعاً أمس الثلاثاء، على خلفية انتشار خبر عن إساءة لفظية وجهها العميد “لؤي العلي” لسماحة الشيخ حكمت الهجري، أثناء اتصال هاتفي كان يطالب فيه الشيخ بكشف مصير معتقل من أبناء المحافظة، حيث توافد المئات إلى منزل الشيخ “الهجري” وأعربوا عن تضامنهم معه.

من جانب أخر، أفادت مصادر محلية أن مجهولين القوا قنبلة صوتية في باحة منزل سماحة شيخ عقل الطائفة “يوسف جربوع”، وسط مدينة السويداء، فجر اليوم الأربعاء، دون أن تؤدي لأضرار تذكر، إذ اعتبر مراقبون أن الحادثة فيها محاولة لإثارة الفتنة في المحافظة.