قائد الشرطة: لا تهاون مع المتورطين في حادثة أم الرمان.. ودعوة لاعتصام في السويداء تضامناً مع أهالي القرية

عقد اجتماع في دار الطائفة بمدينة السويداء، بين عدد من المسؤولين، ومشيخة العقل، ووفد من أهالي قرية أم الرمان، اليوم الثلاثاء، على خلفية الجريمة التي ارتكبتها جهات أمنية في القرية.

وذكرت الصفحة الرسمية لدار الطائفة، أن الإجتماع برعاية مشيخة العقل، لمتابعة الأحداث الاخيرة في قرية “أم الرمان”، وحضره محافظ السويداء “همام دبيات” وقائد الشرطة اللواء “معن أسعد”، وعدد المسؤولين الأمنيين وضباط الشرطة، وأهالي ووجهاء من قرية “أم الرمان”.

مشيرة إلى أن الاجتماع جاء للوقوف على تفاصيل الحادث وملابساته، والأسباب التي أدت إلى اطلاق النار، كما أضافت أن المجتمعين من أهالي أم الرمان والمسؤولين، حثوا على تعاون المجتمع المحلي مع الاجهزة المختصة لتطبيق القانون ومكافحة الجريمة.

وأوضحت دار الطائفة، أن قائد الشرطة اللواء “معن أسعد” ومعاونيه أكدوا بأن الدعوى قد أحيلت إلى القضاء العسكري للتحقيق وإظهار الحقيقة، معلناً بأنه لن يكون هناك تهاون مع المتورطين من أي جهة كانت، وقد طُلب من أهالي أم الرمان متابعة الدعوى بالقضاء لتحديد الفاعل للوصول إلى حقهم القانوني.

كما نقلت الصفحة تصريحاً لمحافظ السويداء “همام دبيات”، تحدث فيه عن حرصه الشديد على أهالي الجبل وعلى أمنهم وأمانهم، وأضاف أن الموضوع الذي حدث متابع من أعلى المستويات.

من جانبه تحدث العميد المتقاعد “نايف العاقل” نيابة عن أهالي أم الرمان، أنه كان من الواجب إعلام اهالي القرية ومسؤوليها قبل البدء بالعملية التي لاقت أشد عبارات الاستنكار من المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن أهالي القرية حريصون على سيادة القانون وهيبة الدولة.

وختم اللقاء بتوجيه سماحة شيخي العقل “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي” الشكر لجميع أطراف الحوار من أهالي قرية ام الرمان والمحافظ واللواء قائد الشرطة والمسؤولين الأمنيين على حرصهم على السلم الأهلي، ومحاولتهم وأد الفتنة وتدارك الأخطاء ومحاسبة المخطئ كائناً من كان، داعين ان تكون ثمرة هذا التفاهم دائما لصالح المجتمع والوطن .

وكان أهالي قرية “ام الرمان” قد اجتمعوا في دار الطائفة قبل يومين مع مشيخة العقل، وأعطوا مهلة مدتها 3 أيام، تنتهي يوم الغد، لتحصيل حقهم، بعد اقتحام دورية أمنية مشتركة لقريتهم، ومداهمة منزل وقتل مدني وإصابة 3 أخرين جراء إطلاق النار العشوائي.

فيما دعا مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى اعتصام سلمي وإضاءة شموع في ساحة “الطرشان” بمدينة السويداء، الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، تضامناً مع مطالب ذوي الشاب “أسعد البربور” الذي سقط ضحية اقتحام قوات الأمن لقرية “أم الرمان”.