القبض على 4 لصوص في السويداء بحادثتين.. الأهالي يحمون ممتلكاتهم

شهدت مدينة السويداء الليلة الماضية، القاء لجان شعبية من الأهالي، القبض على 4 أشخاص متهمين بالسرقة، في حادثتين منفصلتين.

وقال مراسل السويداء 24، إن الحادثة الأولى كانت على طريق الرحى، حيث اشتبه الأهالي ليلاً بشخصين يتجولان في ساعة متأخرة على دراجة نارية، وقد اقتربا عدة مرات من سيارات مركونة في المنطقة.

وأوضح مراسلنا أن مجموعة من أهالي المنطقة القوا القبض عليهما، واكتشفوا بحوزتها كمية من مخدر الحشيش و”الترامادول” وقنبلة يدوية ومسدس، وعدة تستخدم لسرقة السيارات، حيث اعترفا أمام الأهالي بضلوعهما في حوادث سرقة مختلفة.

مضيفاً أن الأهالي قاموا بتسليمهما إلى مخفر شرطة “الرحى”، ثم إلى فرع الأمن الجنائي، على أن تتم إحالتهما إلى القضاء المختص، إذ تبين وجود إذاعات بحث بحقهما، وهما “أ،ن” و”ر،ع”.

كذلك أفادت مصادر محلية، أن اللجان الشعبية طاردت شخصين والقت القبض عليهما، عندما كانا يحاولان السرقة في محيط دوار “الثعلة” بمدينة السويداء، فجر اليوم الجمعة، وهما “ر،أ” و”ف،أ”.

وأوضحت المصادر أن المتهمين اعترفا بسرقات مختلفة كسرقة بطاريات حفارات وأكشك تبيع المعونات ودراجات نارية، وقد تم تسليمهما للجهات المختصة، لاستكمال التحقيقات معهما وتقديمهما إلى القضاء.

وفي ظل تزايد حالات السرقة بشكل يومي في مدينة السويداء وغياب الجهات الأمنية، اضطر الأهالي في بعض الأحياء إلى تشكيل لجان محلية لحماية ممتلكاتهم، في خطوة قد تشمل الكثير من أحياء المدينة وتساهم في الحد من حوادث السرقة.

حيث قال أحد المواطنين للسويداء 24، “في الحارة التي نقيم فيها غرب مدينة السويداء، اجتمعنا وخصصنا اشتراكاً أسبوعياً على كل منزل 500 ليرة، خصصنا من خلاله دخلاً لشابين في الحارة، مهمتهما حراسة الممتلكات بشكل يومي”.

وأكد المصدر أن هذه الطريقة ساهمت فعلياً بحماية ممتلكاتهم حيث توقفت عمليات السرقة في حارتهم، بعدما فشل لصوص عدة مرات بالسرقة، نتيجة وجود حراسة في الحارة، داعياً الأهالي إلى اتخاذ هذه الخطوة في جميع الأحياء.

وتجدر الإشارة إلى أن حوادث سرقة الممتلكات الخاصة والعامة تزايدت بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة، وسببت أضراراً وخسائراً للكثير من المواطنين، في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية سيئة، وتراخٍ من الجهات المختصة عن واجباتها.