بلدة “شقا” في عوز المياه.. كباقي أرجاء #السويداء

اشتكى مواطنون عبر السويداء 24 من هجرة مياه الشرب عن خزّاناتهم في بلدة شقا شمال شرقي محافظة السويداء، وتعطل الآبار المغذّية للقرية، بفترات متقطّعة حتّى بعد اصلاحها.

وقال أحد المواطنين في البلدة للسويداء 24، أنّ بئر شقا 2، أصاب الغطّاس العامل عليه عطب أحال به للخروج عن الخدمة طيلة شهرين متتاليين من الزمن.

وأشار، إلى أن البئر المذكور يغطي كامل احتياجات القرية من المياه، وتتوافد عليه الجرارات الزراعية وسيارات البلدة والآليات المجهّزة والمعنية بنقل المياه للمواطنين.

مفيداً، بأنّ مؤسسة المياه أقدمت على تركيب غطّاس للبئر بحالة فنيّة رديئة وغير مطابق للمواصفات المطلوبة، حيث كان قد خرج عن الخدمة من آبار مياه بمناطق أخرى، وتعرّض للصيانة المكررة.

وأكمل، أنهم أزالوا ثلاثة أنابيب من البئر ذاته تعمل على استخراج المياه منه، وتقدّر أطوالها بثلاثين متر على العُمق، لينتهي الحال بالبئر بالخروج عن الخدمة مجدداً نتيجة انتقاص منسوب المياه عن الغطّاس الجديد بعد أقل من عشرة أيام فقط على بدء العمل به، حسب شكوته.

الجدير بالذكر، أن عموم أهالي السويداء وبتعدد ومختلف المناطق السكنية، يعانون من واقع مزري ورديء لمياه الشرب لعدم توافرها، واتجاه حلولهم للإفرادية بتأمين حاجتهم من المياه عن طريق الشراء المباشر بمبالغ طائلة، دون إيضاح أو تجاوب لمعاناتهم من مؤسسة المياه.