شهبا الجميلة بسواعد أبناءها.. تعود لبريقها من جديد

أطلق مجموعة شبّان مدنيون في مدينة شهبا شمال محافظة السويداء، مبادرة حملت إسم مجموعة “شهبا الجميلة”، سعياً منهم لإعادتها كما سابق عهدها بجمالها ورونقها واستقرارها.

وقال أحد متطوعي المجموعة للسويداء 24، إنّ فكرة المبادرة أو الحملة التي أقدم عليها أهالي المدينة، إنطلقت أيماناً منهم بالحضارة والتاريخ التي تحملها المدينة.

مفيداً بأنّهم عملوا على نشر ثقافة الحب والسلام في شوارع المدينة، وتنفيذ مبادرات كإنارة الشّوارع الرئيسيّة بالطاقة البديلة، وتخطيطهم للتوسّع وإنارة الأحياء الفرعيّة، كما أنشأوا حملة لتنظيف الشوارع والحدائق وزراعتها بالأشجّار وتحسين المظهر العام.

وأكد على أنّ المبادرات تنطلق بالتتالي، حيث تعتبر حملات التنظيف والترميم للحدائق والأماكن العامة هي الثانية من نوعها، مشيراً إلى تبرّع مغتربيّن من أبناء المدينة بتكاليف تنفيذ الأعمال، وفتح الدعوة لجميع المغتربين المنحدرين من شهبا للمساهمة أيضاً.!

يذكر أنّ مدينة شهبا عانت طوال سنواتٍ عجاف من الفلتان الأمنيّ وتطاول وتمادي العصابات، إلى أن انتفض أهلها عليهم واجتثوا منها المخلّين بالأمن العام، وليعود أبناءها بسواعدهم ويصرّون على إعادة مدينتهم لسابق عهدها المعروف عبر آلاف السنين بالحضارة والتعايش الآمن، ونشر ثقافة الحب والسلام لجميع أهلها و زوّارها.