المحافظ الجديد: الزيارة الأولى لصرح الباشا.. ورفع طلبات المازوت

في أول زيارة رسمية يعلن عنها المحافظ الجديد نمير مخلوف، توجه اليوم الخميس، إلى صرح الثورة السورية الكبرى في بلدة القريّا، “تقديراً لقائد الثورة سلطان باشا الأطرش ورفاقه على امتداد الوطن”. وفق إعلان الصفحة الرسمية للمحافظة. إذ لفت المحافظ إلى ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة الصرح، بأسرع وقت، “ليعود إلى ألقه وبأفضل مما كان”.

زيارة المحافظ الأولى إلى صرح الباشا، الذي يحمل رمزية كبيرة لدى أهالي محافظة السويداء، ترافقت مع إعلانه عن زيادة 4 طلبات مازوت، على مخصصات المحافظة، لدعم التدفئة لتصل كمية المازوت الواردة عموماً إلى 16 طلباً يومياً. وأكد على تسريع توزيع مازوت التدفئة، “بحسن إدارة النقص وبالعدالة بين الجميع مواطنين ومعتمدين ومحطات”.

ورغم أن المحافظ السابق همام دبيات كان قد طالب الحكومة عدة مرات لزيادة مخصصات المحافظة من مازوت التدفئة، ولم تلقى مطالبه أي تجاوب، حيث لم تتجاوز نسبة توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة 40% على ساحة المحافظة، إلا أن التجاوب الحكومي مع مخلوف كان سريعاً.

كذلك التقى المحافظ صباح الأربعاء، مع أعضاء من غرفة تجارة السويداء، الذين شكلواً وفداً للمطالبة بتعويض حكومي للخسائر التي حلت بالمحال التجارية في مدينة السويداء، بعد ساعات من الفوضى والاشتباكات شهدتها المدينة. إذ تعهد مخلوف بتشكيل لجنة لتقييم الخسائر والتعويض.

بداية مشوار المحافظ الجديد، بعد موجة من الجدل التي رافقت تعيينه، تبدو محاولة لكسب رضا الشارع. لكن الواقع يشير إلى أن الحكومة عاجزة عن إيجاد حلول للأوضاع المعيشية والاقتصادية المتدهورة.