ذكرى تأسيس الجيش: بعيداً عن التطبيل والتزمير

في ذكرى تأسيس الجيش السوري، وبينما يحتفل الإعلام الرسمي، بهذه المناسبة، لا يجد عناصر الجيش إلا إرسال معانتهم من الإهمال، إلى صفحات التواصل الاجتماعي، علّها تصل إلى مسامع قياداتهم.

ومع اشتداد الأزمة الاقتصادية في سورية، انعكس ذلك بشكل واضح على قطاعات الجيش السوري، من نقص في مخصصات الطعام، والمحروقات، ارتفاع نسب الفساد الموجودة أصلاً في المؤسسة العسكرية. وتوثق السويدء 24، شكاوى متكررة، من عناصر الفرقة 15 المنتشرة في المحافظة.

أحد عناصر الجيش السوري، في قطاع الزلف ببادية السويداء، تواصل مع السويداء 24، مرسلاً صورة كمية طعام مخصصة لأربعة عناصر، لمدة يومين. الصورة تحتوي على بضع حبات من الكوسا والبطاطا والبندورة والخيار والبصل، وحبة ثوم.

وقال المصدر: نتمنى أن تصل هذه الصورة، ويشاهد الجميع مخصصات طعام عناصر الفرقة 15 في قطاع الزلف، بعيداً عن التطبيل والتزمير على الإعلام الرسمي. مضيفاً: لن تشبعنا الفقرات التي تعرضونها على الإعلام احتفالاً بذكرى تأسيس الجيش، الطعام أدنى حقوقنا، عدا عن رواتبنا المتدنية والفساد المنتشر في كافة المفاصل.

ولم تقتصر الشكاوى على قطاع الزلف، فأيضا عناصر الفرقة 15 في قطاع تل أصفر – شنوان – الساقية، شمال شرق السويداء، يعانون من المشكلة ذاتها. يقول أحد العناصر في رسالة للسويداء 24: “الوضع ما عاد يتحمل اكثر، ما عم نشبع لا ماء ولا اكل، والاجازات كتير سيئة  بالمشرمحي بتدفع بتنزل، تفييش العناصر شي لا يحمل بكل قطاع نازل اكتر من النص، عساكر تطلع عالحرس مافي ؤكفي واللي بيحكي مشان اجازتو بيعاقبوه مسؤولي القطاع”

وأضاف المجند الذي فضل عدم ذكر اسمه: “بدنا حدا يجي يشوف وضعنا تعبنا وقت تجي اللجنة بيدفعوة مصاري مشان يسكتوها، اللي ما معو مصاري ما بينزل، ونحنا برقبتنا ولاد وبيوت كيف بدنا ندفع مشان اجازتنا ساكتين عن العطش والجوع بس حسوا فينا بدنا حقنا، اللي معه مصاري بفيش وبيتركونا نحنا نطلع حرس اكتر من 6 ساعات لان ما في عساكر كلو مفيش (الرائد سومر _الرائد عادل _العقيد هيثم )هذول  المسؤولين، ما بدنا نذكر اسماء المفيشين بدهم جريدة وما بدنا نخرب بيوتهم لان الحق مو عليهم”.