السويداء: سرقات بالجملة تطال ممتلكات خاصة وعامة

سجّلت مدينة السويداء حوادث سرقة متفرقة خلال الأيام القليلة الماضية، طالت ممتلكات خاصة من بيوت ومحال تجارية، وعامة استهدفت شبكات الكهرباء وآبار المياه، لتحرم مئات العائلات من مياه الشرب.

السرقة الأكبر كانت في مدينة السويداء قبل يومين، استهدفت منزل السيد أبو عمر مفيد بدر، الكائن قرب مبنى المخابرات الجوية القديم. لصوص مجهولون، دخلوا الطابق الأول من منزل بدر، في وقت متأخر من الليل، وسرقوا مبلغاً مالياً يقدر بحوالي مائة وخمسين مليون ليرة سورية، معظمها فواتير أدوية لتجار في دمشق، كما سرقوا سيارة خاصة وجدوا مفتاحها في المنزل.

مصدر مقرب من السيد ابو عمر قال في اتصال مع السويداء 24، إن عملية السرقة تسببت بضرر مادي كبير، مناشداً من يشاهد السيارة تبليغهم على الفور.

وتعرضت ثلاثة محال تجارية للسرقة خلال الأيام القليلة الماضية، كان بينهم محل جوالات، عند الشارع المحوري وسط المدينة، قُدرت خسائره بثمانية عشر مليون ليرة سورية. وقال مصدر أمني في اتصال مع السويداء 24، إن بلاغات السرقة التي تسجل لديهم تزايدت منذ مطلع الشهر الجاري، مشيراً إلى صعوبات تواجه عمل الشرطة في ملاحقة اللصوص، ودعا إلى تعاون الأهالي للحد من السرقات.

كذلك اعتدى لصوص على خطوط الكهرباء المغذية لبئرين من مجمع آبار الثعلة المغذية لمدينة السويداء، وتخريب متعهد للمعدات بحسب مصدر إعلامي، ليرتفع عدد الآبار الخارجة عن الخدمة إلى 12 من مجمع الثعلة، و7 من آبار المدينة، في ظل أزمة مياه حادّة تعيشها المحافظة، يضاعفها قلة ساعات التغذية الكهربائية.

ارتفاع حجم السرقات يشير إلى نشاط واسع لشبكات اللصوص، فقد شهد مقر الجامعة الافتراضية في الشعر الحالي عملية سرقة طالت معداته، مما أدى لتعليق عمل الجامعة والحق الضرر بمئات الطلاب. ويستغل اللصوص الانقطاعات الطويلة للكهرباء في ساعات الليل، لتنفيذ عملياتهم، وتراخي الجهات المختصة عن اداء واجباتها.