فصائل محلية تتوافد إلى دار عرى تأييداً لبيان الأطرش

توافدت مجموعات وفصائل أهلية إلى دار عرى، في ريف السويداء الغربي، تأييداً للبيان الصادر عن لؤي الأطرش، الذي استنكر فيه تدهور الأوضاع بصورة عامة في المحافظة، ودعا لعقد اجتماع في دار عرى، التي تمثل زعامة اجتماعية تقليدية في محافظة السويداء.

مصدر مقرب من الأطرش، قال في اتصال مع السويداء 24، إن الفعاليات التي توافدت إلى دار عرى، اليوم الجمعة، عبّرت عن تأييدها للبيان الأخير، وهناك فعاليات ثانية ستتوافد يوم الغد. مضيفاً: لم يجري أي نقاش اليوم، إذ لا يزال التحضير قائما لاجتماع مرتقب في الأيام القادمة، تحت عنوان “تجمع جبل العرب”.

ويبدو أن الاجتماع المرتقب، الذي لم يحدد الأطرش موعده حتى اليوم، يهدف إلى التباحث في الشؤون العامة للمحافظة، ويبحث عن تشكيل تكتل من الفصائل والفعاليات المحلية، في المرحلة المقبلة.

ولا تُعدّ هذه المحاولة الأولى من نوعها لأمير دار عرى لؤي الأطرش، لجمع الفصائل والفعاليات المحلية المناصرة له، والبحث عن صيغة يشكّل فيها تكتلاً، يأخذ دوراً أكثر فعالية في محافظة السويداء، فقد شهدت الدار اجتماعات عديدة مماثلة خلال السنوات الماضية. فهل تصل هذه الاجتماعات إلى نتيجة جديدة في الايام المقبلة ؟