السويداء: إطلاق سراح سبعة معتقلين وتأكيد وفاة الثامن

أعلنت حركة رجال الكرامة، إطلاق الأجهزة الأمنية سراح سبعة من معتقلي الهجوم على قرية خازمة، ووفاة المعتقل الثامن، بعد مضي سبعة شهور على اعتقالهم.

وقالت الحركة: بعد تكليف ذوي المعتقلين للحركة تم بعون الله اليوم الأحد الواقع ٢٩/١/٢٠٢٣ الإفراج عن سبعة معتقلين والتحضير لاستلام جثمان المعتقل الثامن فيما بعد.

وأضافت في منشور مقتضب، أن “الوضع الاقتصادي المزري الذي نعيشه دفع بعض أصحاب الغايات الدنيئة لاستغلالهم مادياً وها هم اليوم بين أهاليهم في مضافة قائد حركة رجال الكرامة الشيخ أبو حسن يحيى الحجار في قرية شنيرة”

وأكدت السويداء 24 في تقرير يوم الأمس، دخول الحركة في مفاوضات مع السلطات الأمنية، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الهجوم على قرية خازمة، الذين كانوا ينتمون لفصيل قوة مكافحة الإرهاب، أو ما يعرف بحزب اللواء السوري.

وأشارت مصادر السويداء 24، إلى أن المعتقل الثامن الذي تم الإعلان عن وفاته، هو رائد فواز الحمد. ويبدو من صور المعتقلين السبعة المفرج عنهم، أنهم كانوا يعانون من ظروف قاسية خلال فترة اعتقالهم.

وكانت عائلات المعتقلين قد أعلنت قبل اسبوعين التبرؤ من حزب اللواء السوري، وقالت إن ابناءهم التحقوا به بسبب الظروف المعيشية القاسية، معتبرين أنه تخلّى عنهم بعد اعتقالهم، بعدما أوهمهم بشعارات براقة.