نجران: خلاف بين جيران ينتهي بجريمة قتل

تطور نزاع على حدود عقار بين جيران في بلدة نجران غربي محافظة السويداء، إلى جريمة قتل، راح ضحيتها المواطن صالح زين الدين، مساء أمس الخميس.

مصادر محلية في البلدة قالت للسويداء 24، إن الخلاف بين الجيران عمره أكثر من عام. ويوم الأمس، تفاقم إلى شجار عند حدود الأرض، ما لبث أن تحول لاستخدام السلاح والقنابل اليدوية. وأشارت المصادر إلى أن صالح أصيب بطلق ناري في صدره، فارق الحياة على أثره.

كما أصيب شخص آخر في الحادثة، وتضررت سيارة، حيث تخلل إطلاق النار، استخدام قنبلة يدوية. ولم تفلح الجهود الأهلية في فك النزاع لحظة وقوعه، رغم محاولة وجهاء من البلدة التوجه إلى مكان الحادثة، لكن إطلاق النار الكثيف حال دون قدرتهم على التدخل.

تشير المصادر إلى شقيقين متهمين بجريمة قتل جارهما صالح زين الدين، ويبدو أنهما هربا من البلدة بعد الحادثة. ومنذ ساعات هناك مساعٍ أهلية للبحث عنهما وتسليمهما للجهات الأمنية.

وكان الضحية يبلغ من العمر 52 عاماً، يخدم في سلك الشرطة، ومعروف بين أهالي بلدته بحسن سيرته، وتقديم المساعدة في أي خدمة يقدر عليها. حتى المتهمين بقتله، لم يكن لهما سوابق حسب شهادات من أهالي نجران.

لكن اللجوء إلى السلاح والعنف، بات ظاهرة خطيرة ومتفاقمة تعيشها محافظة السويداء، حتى في أبسط الخلافات التي يمكن تفاديها، ربما ببعض الصبر والتعقل.