القريّا: مبادرة أهلية لإنارة شوارع البلدة

أطلق ناشطون في بلدة القريا جنوب السويداء، حملة تبرّعات أهليّة، بهدف تنفيذ مشروع إنارة عبر الطاقة البديلة، سيشمل تدريجيّاً، عموم شوارع وأحياء البلدة.

وفي ظل مشاركة واسعة من مختلف الفئات من أبناء البلدة والفعاليات الأهليّة المتنوعة، وصلت قيمة التبرعات لأكثر من 60 مليون ليرة سورية، منذ انطلاق الحملة منتصف كانون الثاني، إلى غاية يوم أمس الأربعاء.

وذلك بحسب إعلان اللجنة المسؤولة عن الحملة، والتي تبنّت المبادرة، بعد انتشارها عبر مجموعات التواصل الإجتماعي، التي داومت على نشر أسماء المتبرعين والمبالغ التي سُلّمت إلى أعضائها، بشكل يوميّ منذ انطلاق الحملة.

وصرح أحد أعضاء اللجنة للسويداء 24: “تقوم المبادرة على خطة عمل، تبدأ بتركيب  25 لوح طاقة شمسية على الأقل، ما يعادل 25 مصباح إنارة، على طول الشارع الرئيسي، ووفق خط زمنيّ مفتوح، ستشمل المبادرة أحياء البلدة، بعد توافق الأهالي واستطلاع آرائهم، وبالاستناد إلى قيمة التبرعات، بحيث تتناسب مع عمليات تركيب الإنارة بشكل طردي”. مشيراً إلى دعم أبناء البلدة المغتربين للحملة بشكلٍ ماديّ ومعنويّ لافت.

في الوقت ذاته، قال مصدر من الأهالي للسويداء 24 إن تكافل المجتمع يحقق ما عجزت عنه الجهات المسؤولة، كانتشال شوارع البلدة من الظلام الدامس، والذي يخيم طيلة ساعات الليل يومياً، ما يخلق فرصاً لحدوث السرقات والحوادث المشابهة.

مُضيفاً أنّ عدة حملات قد طُرحت للتفعيل في الآونة الأخيرة، للحدّ من التراجع الحاد الذي تشهده شتى الخدمات الرئيسيّة، وإنّ تعاون المجتمع المحلي سيعمل تباعاً، على إنعاشها وإصلاحها، وبالتالي المساهمة بتحسين الظروف الخدميّة السيئة التي تشهدها البلدة.