اختطاف مواطن في ريف السويداء الشرقي

تعرّض الشاب إياد عقل لعملية خطف شرقي قرية الهويّا في ريف السويداء الشرقي، يوم الأحد الماضي، على إثر خلاف بين مجموعتين، تؤكد عائلته أن لا علاقة له فيه على الإطلاق.

وبحسب مصادر محلية في قرية الهويّا، فإن خلافاً مالياً بين شخصين من آل البربور من سكان الهويّا، ومجموعة من آل الدحليص من سكان بادية السويداء، تطور لاحتجاز شخص من المجموعة الأخيرة، لدى عاهد ومعتز البربور في قرية الهويّا.

وأضافت المصادر للسويداء 24، أن مجموعة من آل الدحليص ردّت باختطاف الشاب إياد عقل في أثناء تواجده شرقي الهويّا، وهو تاجر خردة ليس له أي صلة بالخلاف بين المجموعتين، سوا أنه من أبناء نفس القرية، وفق ما تؤكد المصادر.

ومنذ يوم الأحد الفائت، لا يزال إياد مختطفاً لدى مجموعة من آل الدحليص، تطالب بالإفراج عن أحد أفرادها المحتجزين في قرية الهويّا، مقابل إطلاق سراح إياد.

وأكد أحد المقربين من الشاب إياد، أن وساطات أهلية عديدة تدخلت في محاولة لحل القضية، ولم تنجح حتى اليوم، مناشداً “أهل العقل والحكمة” بالتدخل للإفراج عن قريبه.

يذكر أن الخلاف بين المجموعتين كان على مبلغ مالي قدره عشرين ألف دولار أمريكي وفق ما تم تداوله من روايات محلية. ولم يتسنى للسويداء 24 التواصل مع أي من المجموعتين المتنازعتين.