ثلاثة جنود تعرضوا لضرب مبرح من المواطنين غرب السويداء

تعرض ثلاثة عناصر من الجيش السوري للضرب على أيدي مواطنين من السويداء بعد اتهامهم باساءة الآداب العامة وذلك غرب المحافظة أمس الثلاثاء الموافق ل 3/7/2018

وقال مصدر محلي للسويداء 24 أن ثلاثة عناصر من الجيش السوري دخلوا أمس الثلاثاء بلدة الثعلة وهم يستقلون سيارة عسكرية بحجة التسوق.

وأضاف المصدر أثناء تواجد العناصر وسط البلدة تحرشوا لفظيا بإحدى الفتيات أمام محل تجاري ، ليسارع عدد من الشبان المتواجدين في المكان بالهجوم على السيارة وضرب العناصر فيها.

وأكمل المصدر أن شجارا نشب بين العناصر والمارة انتهى باغماء أحد العناصر وتوسل الباقين للمارة بتركهم ليفلتوهم في النهاية بعد أن أبرحوهم ضربا.

وأردف المصدر أن العناصر توجهوا إلى مطار الثعلة العسكري وبعد وصولهم المطار بوقت وجيز اتصل أحد الضباط المسؤلين فيه باهالي من البلدة مستفسرا عن سبب تعرض عناصره للضرب.

وأشار المصدر إلى أن الضابط بعد علمه بأسباب الحادثة اعتذر من الأهالي عن تصرفات عناصره المخلة بالآداب ووعد بمحاسبتهم.

وفي سياق متصل فتح الجيش السوري الطريق الواصل بين حاجز البلدة ومطار الثعلة عقب الحادثة وبذلك يصبح هو الممر الإلزامي لعناصر الجيش، حيث لا يمر هذا الطريق بوسط البلدة، متجنبا بذلك اختلاط عناصر الجيش مع أهالي البلدة.

هذا ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها في السويداء فقد ضرب مواطنون عناصر تابعين لقوات “النمر” قبل أيام على طريق قنوات للسبب ذاته.

ممارسات يقول الأهالي أنها لا تمثل جميع عناصر الجيش السوري, مطالبين الشرفاء فيه بالتدخل ومنع أي ممارسات مسيئة مشابهة وذلك تجنباً لإشكاليات في مجتمع لا يزال قسم كبير منه محافظاً على عاداته وتقاليده.