الرئيسية / الاخبار الامنية / تقرير تفصيلي لأوضاع السويداء يوم الخميس 26/7/2018

تقرير تفصيلي لأوضاع السويداء يوم الخميس 26/7/2018

ساد هدوء حذر كافة أرجاء محافظة السويداء يوم امس الخميس 26-7-2018، وسط استنفار شديد من الفصائل المحلية ووصول تعزيزات للجيش السوري، خلال ساعات المساء.

البداية من قرية الشبكي شرق المحافظة، حيث عثرت الفصائل المحلية في السويداء على أربعة سيدات على قيد الحياة وشهيدتين، بالإضافة لجثث مسلحين من تنظيم داعش.

وقال مصدر أهلي للسويداء 24 أن الفصائل المحلية من أبناء محافظة السويداء، قاموا بتمشيط الأراضي المحيطة بالقرية صباح اليوم، بعد الهجوم الذي تعرضت له من تنظيم داعش.

وأوضح أن الفصائل عثرت على جثمان سيدة مصابة بطلق ناري في الرأس شرقي القرية، وسيدة كبيرة بالسن متوفية، بالإضافة لأربعة سيدات كانوا مختبئين في إحدى المغر، بعد تعرضهم للخطف يوم أمس.

ولفت إلى أن الفصائل وجدت خلال التمشيط جثث ستة مقاتلين من تنظيم داعش قتلوا خلال مواجهات الأمس، وأسروا عنصراً على قيد الحياة.

ونشر أبناء القرية قائمة تضم أكثر من ثلاثين مواطناً غالبيتهم نساء وأطفال اختطفهم التنظيم بعد اقتحام القرية بينهم، فضلاً عن استشهاد حوالي ثلاثة وخمسين مواطناً من القرية غالبيتهم من الأطفال والنساء أيضاً، فيما قُتل حوالي أربعين عنصر من تنظيم داعش بعد أن دحرتهم فصائل السويداء المحلية منها.

أما بقية أرجاء محافظة السويداء، تشهد انتشاراً واسعاً للفصائل المحلية من أبناء السويداء، دون وقوع أي أحداث أمنية تذكر، وسط وصول تعزيزات إلى بعض المحاور في ريف المحافظة.

بينما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق سيطرة تنظيم داعش في بادية السويداء الخميس، تزامناً مع رصد تحركات للتنظيم في بعض أرجاء البادية.

صفحات التواصل الاجتماعي تداولت شائعات عديدة عن وقوع اشتباكات و القبض على مسلحين، لكن مصادر السويداء 24 أكدت عدم صحتها، مشيرة لهدوء حذر يوم الخميس في المحافظة.

يذكر أن محافظة السويداء شيعت أكثر من مئة شهيد صباح الخميس، من الذين قضوا إثر هجوم تنظيم داعش، فيما سيتم تشييع القسم المتبقي صباح اليوم الجمعة، حيث لم تصدر الحصيلة النهائية حتى الآن لعدد الشهداء الذي ارتفع لأكثر من 270 شهيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *