معظم الحدود الإدارية لبادية السويداء تحت سيطرة الجيش السوري

سيطر الجيش السوري على معظم الحدود الإدارية لبادية محافظة السويداء اليوم الاثنين 13-8-2018، وشدد حصاره على منطقة “الصفا” وسط مواجهات شهدتها المنطقة مع تنظيم داعش.

وقال مراسل السويداء 24، أن الجيش السوري سيطر على كامل منطقة “الرحبة” جنوب “الصفا”، وعلى منطقة “حوي حسين” غرب الصفا، تزامناً مع تقدم في منطقة “قاع البنات” شمال غرب لصفا.

وفي الجهة الشمالية للصفا سيطر الجيش على تل “ابو غانم” و”رجم المرعة” ومرقب “قبيان”، وسط تقدم وحدات الجيش من الجهة الشرقية للصفا باتجاه “رجم المغربة”.

مصدر عسكري اكد للسويداء 24 اندلاع مواجهات في محور “حوي حسين” وتمكن الجيش من قتل مجموعة من عناصر التنظيم، وأسر عنصر على قيد الحياة.

موضحاً أن منطقة “الصفا” باتت بين فكي كماشة حسب وصفه، وأشار إلى أن غالبية الحدود الإدارية لبادية السويداء أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري.

بالعودة لمراسلنا أشار إلى ان البادية لم تشهد مواجهات حقيقة منذ بداية الحملة حتى اليوم، حيث أن مئات المسلحين من تنظيم داعش الذين كانوا يتحصنون في البادية نجحوا في التواري عن الأنظار والانسحاب من المنطقة متجنبين المواجهات المباشرة.

وتتركز العمليات العسكرية حاليا في منطقة “الصفا” التي تقع ضمن الحدود الإدارية للبادية الشامية، وسط أنباء متداولة عن تواجد المختطفين فيها.

تفاصيل أكثر حال ورودها.