الرئيسية / غير مصنف / عملية روسية وسورية مشتركة في عمق معاقل تنظيم داعش

عملية روسية وسورية مشتركة في عمق معاقل تنظيم داعش

نفذت وحدة عسكرية سوريّة تحت إشراف روسي، عملية في عمق منطقة “الصفا” التي يحاصر الجيش السوري تنظيم داعش داخلها شرق محافظة السويداء يوم الأربعاء 15-8-2018.

 

مصدر من “الفيلق الخامس” في المنطقة الجنوبية الذي يشرف عليه الجيش الروسي، قال للسويداء 24 أن العملية استهدفت منطقة كان يتوفر معلومات استخبراتية روسية عن تواجد مختطفي السويداء فيها، بالإضافة لمستنقع مياه يستفيد منه الدواعش المحاصرين.

 

موضحاً أن العملية كانت بطلب روسي، حيث وصل حوالي 70 عنصر من الفيلق الخامس وعدة ضباط من الجيش الروسي، خلال ساعات صباح الثلاثاء إلى منطقة “سوح الكعل” التي تقع شمال غرب منطقة “الصفا” بالقرب من بئر “قنيان”.

 

وأكمل أن عناصر الفيلق تقدموا من سوح “الكعل” شرقاً باتجاه “حوي عوض” في الصفا، وتمكنوا من الوصول له، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، حيث كان للمعلومات التي قدمها لهم الضباط الروس من خلال طائرات الاستطلاع الدور الأبرز في اختراق المنطقة.

 

مؤكداً أنهم تمكنوا من السيطرة على “حوي عوض” الذي يقع على طرف الصفا الشمالي الغربي، ودخلوا إلى المغارة المفترض تواجد المختطفين فيها، إلا أنهم وجدوها خالية، كما تمكنوا من الوصول إلى مستنقع المياه الذي يستفيد منه الدواعش في الصفا.

لكن عدم تقدم أي وحدات إضافية للتثبيت خلفهم أجبرهم على الانسحاب من المنطقة، حيث حاول عناصر تنظيم داعش الالتفاف عليهم، واستهدفوا آلية للجيش السوري في منطقة بئر “قنيان” بصاروخ مضاد للدروع.

وشارك في العملية مقاتلون محليون من محافظة السويداء ومقاتلون فصائل الجيش الحر سابقاً من ابناء مدينة “بصرى الشام”، ومن عشائر البادية، جميعهم يتبعون حالياً للفيلق الخامس الذي يتم تشكيله بإشراف روسي في المنطقة الجنوبية.

يذكر أن الجيش السوري بدأ هجوماً جديداً من عدة محاور على منطقة “الصفا” صباح اليوم الجمعة 17-8-2018، حيث يتحصن تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فيها مستغلاً وعورة التضاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *