شائعات كاذبة عن زيارة زوجة الرئيس السوري إلى السويداء حديثاً

تداولت بعض الصفحات في السويداء صورة لزيارة زوجة الرئيس السوري “أسماء الأسد” إلى المحافظة، على أنها صورة لزيارة حديثة.

وتعود الصورة المتداولة لتاريخ 3-10-2016، نشرتها مواقع إخبارية في السويداء حينها، لجولة قامت بها ‘الأسد” في المحافظة زارت خلالها عدد من جرحى الجيش السوري ضمن مشروع يسمى “جريح وطن”.

 

ونفت مصادر السويداء 24 في ريف السويداء الشرقي وعموم المحافظة أي زيارة للأسد أو لزوجته إلى منازل المتضررين أو الشهداء والجرحى منذ هجمات تنظيم داعش الأخيرة على محافظة السويداء، التي راح ضحيتها 265 شهيد في اليوم الأكثر دموية على المحافظة خلال الحرب.

وكانت ذات الصفحات سابقاً نشرت خبراً كاذباً عن زيارة الرئيس “الأسد” إلى السويداء معزياً بالشهداء، إلا أن تاريخ الزيارة المزعومة تزامن مع تاريخ نشر صفحة رئاسة الجمهورية صور لاستقبال الأسد وزوجته لأطفال قتلى الجيش الروسي واهدائهم قطط من نوع ( سكوتش فولد) التي يبلغ سعرها حوالي 100 ألف.

أما الزيارة الحكومية إلى ريف السويداء الشرقي قام بها محافظ السويداء قبل يومين، وفقاً للمكتب الصحفي الذي أكد أن المحافظ وجه بتقديم مساعدات “إسعافية” بواقع 100 ألف ليرة لعائلة كل شهيد و50 ألف ليرة لعائلات الجرحى.

ويتهم العديد من أهالي السويداء الحكومة بالتقصير في تعويض عائلات الشهداء والجرحى خلال سنوات الحرب، بداية من التعويضات العينية التي تراوحت بين ساعة حائط واثنين من الماعز، أو مبالغ مالية قد لا تكفي العائلة في احسن الأحوال لمصروف شهر واحد.