الرئيسية / الاخبار الامنية / دعوات لاعتصام في السويداء تضامناً مع مختطفي المحافظة

دعوات لاعتصام في السويداء تضامناً مع مختطفي المحافظة

دعت الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني في السويداء المواطنين لاعتصام سلمي أمام دار الطائفة الدرزية، للمطالبة بالمختطفين بعد غد الثلاثاء 25-9-2018.

ونشرت الهيئة على صفحتها في فيس بوك: “ندعوكم للاعتصام السلمي يوم الثلاثاء في ٢٥ ايلول الحالي بمناسبة مرور شهرين على اختطاف اسيراتنا واطفالهم من قرية الشبكي”.

 

مضيفة أن مكان الاعتصام سيكون أمام مقام عين الزمان وسط مدينة السويداء، الساعة ١٢ ظهرا، وأرفقت الدعوة بعشرة صور للأطفال والنساء المختطفين.

وشهدت محافظة السويداء وقفات سلمية مماثلة قامت بها الهيئة ونقابة المحامين وأهالي المختطفين في وقت سابق، فينا نكثت مديرية تربية السويداء، بأوامر قيل أنها من القيادة السياسية، وعداً لأهالي المختطفين بالوقوف معهم مطلع هذا الشهر.

ويمضي يوم الثلاثاء القادم شهرين على سلسلة هجمات متزامنة نفذها تنظيم داعش الإرهابي على محافظة السويداء، أدت لارتقاء أكثر من 260 شهيد، واختطف التنظيم فيها حوالي 30 من النساء والأطفال في قرية “الشبكي” شرق المحافظة.

وقالت مصادر مقربة من إحدى لجان التفاوض للسويداء 24 أن التنظيم لا زال يطالب بإطلاق سراح سجناء له لدى الحكومة السورية بالدرجة الأولى، ويفاوض على مبالغ مالية أيضاً مقابل الأفراج عن المختطفين.

ناشط اجتماعي صرح لمراسلنا حول القضية: “الحكومة السورية هي الجهة الوحيدة القادرة على تحقيق شروط التنظيم، وعليها أن تسعى بشكل جدي لإطلاق سراحهم، الخطأ الذي ارتكبته بنقل داعش إلى تخوم المحافظة يجب أن تتحمل نتائجه وتعمل بشكل واضح على إطلاق سراح المختطفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *