الرئيسية / الاخبار الامنية / تقدم محدود للجيش السوري على حساب داعش شرق السويداء

تقدم محدود للجيش السوري على حساب داعش شرق السويداء

أحرز الجيش السوري وحلفائه تقدماً محدوداً على تخوم “الصفا” شرق السويداء، بعد مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي اليوم الثلاثاء 25-9-2018 وأمس الاثنين، سقط خلالها ضابط وأربعة عناصر.

وقال مراسل السويداء 24 أن مواجهات عنيفة اندلعت عند محور “قبر الشيخ حسين” على تخوم الصفا، تخللها قصف جوي ومدفعي مكثف من الجيش على مواقع التنظيم.

مضيفاً أن ضابط برتبة عميد من جيش التحرير الفلسطيني “وليد الكردي” والعنصر “عبد الكريم علي” بالإضافة لثلاثة عناصر من الجيش “أحمد محمد” و”علي حمدان” و”أحمد خلوف” سقطوا خلال 48 ساعة الفائتة، فضلاً عن إصابة 36 عنصر.

مصدر عسكري ذكر للسويداء 24 أن الجيش احرز تقدماً بمسافة تقارب 1 كم على محور “قبر الشيخ حسين” في أطراف الصفا، بعد اشتباكات مع التنظيم بمختلف أنواع الأسلحة.

موضحاً أن التنظيم لا يزال يعتمد على الكمائن وعمليات الالتفاف والقنص، ويستفيد من طبيعة التضاريس في المنطقة، رغم ذلك تمكن الجيش اليوم من التقدم بعد 48 ساعة من المواجهات المتواصلة.

ودفع الجيش السوري بتعزيزات من الفرقتين الخامسة والتاسعة خلال الأسبوع الماضي، بعد أن أعاد ترتيب مواقعه على تخوم “الصفا”، ليبدأ هجوماً جديداً على مواقع التنظيم يوم الأحد الماضي.

يذكر أن تنظيم داعش تمكن من استعادة بعض المواقع التي خسرها خلال الشهرين الفائتين على تخوم الصفا خلال الأسبوع قبل الماضي، حيث تراجع الجيش مسافة 4 كم من بئر “قنيان” باتجاه تل الهبارية، كما تمكن الدواعش من إعادة انتشارهم في بعض المناطق الوعرة المتاخمة لقرى السويداء الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *