الرئيسية / التقارير اليومية / ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 25/9/2018

ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء 25/9/2018

⊙ أهالي السويداء يواصلون المطالبة بإعادة مخطوفيهم

 

اعتصم العشرات من سكان المحافظة وأعضاء من الهيئة الاجتماعية للعمل الوطني سلميّاً أمام مقام “عين الزمان” في مدينة السويداء صباح أمس الثلاثاء للمطالبة بكشف مصير المخطوفين من نساء وأطفال والسعي للإفراج عنهم من أيادي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

 

⊙ “طابع” مفقود في قصر السويداء العدلي يعطل مصالح المواطنين !!

 

تعطّلت معاملات مواطنين من السويداء في القصر العدلي بسبب عدم تواجد طابع “اللصيقة القضائية” يوم أمس الثلاثاء في القصر مع العلم بأنّ كل طلب أو ورقة تقدم في القصر تحتاج إلى الطابع المذكور مما عطّل مصالح المراجعين وأثار استيائهم.

 

وعند سؤال أحد الموظفين في القصر العدلي عن سبب فقدانه أفاد بأنّ وزارة العدل في دمشق لم تزوّد القصر بهذا الطابع.

 

⊙ استياء واسع في السويداء وتحميل الدولة مسؤولية ما حصل !

 

نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر جانب من المقابلات التي أجرتها قناة “السويداء الحدث” مع المواطنين المعتصمين للمطالبة بالإفراج عن الأطفال والنساء المختطفين لدى تنظيم داعش، أمام مقام عين الزمان في مدينة السويداء، أمس الثلاثاء 25-9-2018.

 

⊙ على مبدأ قانون الغاب، فصل العشرات من مدرسي السويداء ؟!!!

 

فصلت الحكومة السورية ما يزيد عن 80 مدرس من محافظة السويداء ضمن قائمة طالت 200 مدرس في سوريا، بذريعة عدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية بناءاً على مرسوم تشريعي ومقترح نائب القائد العام للجيش السوري، وعلى كتاب رئاسة مجلس الوزراء.

 

ووثقت السويداء 24، 51 اسم منهم، وحصلت على قائمة تضم عشرات الأسماء من محافظات مختلفة.

 

⊙ الشيخ “موفق طريف” في روسيا مطالباً بالعمل الفوري على إطلاق سراح المختطفين !!

 

تناول الرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ “موفق طريف”، قضية المخطوفين من النساء والأطفال لدى تنظيم داعش، في زيارة له “لموسكو”، وطالب بالعمل على تحريرهم عن طريق القوات الروسية العاملة في سوريا

 

كما دعا الجيش الروسي لتحذير المنظمات الارهابية من المس بالقرى الدرزية في منطقة شمال سوريا – إدلب والمحاذية للحدود التركية وطلب تناول أوضاع هذه القرى في ظل المفاوضات الجارية بين روسيا وتركيا حول تسوية الأوضاع في شمال سوريا.

 

⊙ جبهات “الصفا” تشتعل مجدداً بعد هجوم جديد للجيش السوري !

 

أحرز الجيش السوري وحلفائه تقدماً بمسافة تقارب 1 كم عند محور “قبر الشيخ حسين” ًعلى تخوم “الصفا” بعد مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي سقط خلالها ضابط وأربعة عناصر فضلاً عن إصابة 36 عنصر، كما تخللها قصف جوي ومدفعي مكثف من الجيش على مواقع التنظيم.

 

⊙ الذهب يتأرجح مجددًا في السويداء

 

الدولار:

 

450 ل.س.

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *