الرئيسية / الاخبار الامنية / خمسة عناصر من الجيش السوري قضوا في مواجهات شرق السويداء

خمسة عناصر من الجيش السوري قضوا في مواجهات شرق السويداء

قضى ضابطين وثلاثة عناصر من الجيش السوري، خلال مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي في منطقة “الصفا” شرق السويداء، أمس الأحد 30-9-2018.

وقال مصدر عسكري للسويداء 24 أن كلاً من الرائد “علي مالك صالح” والملازم “فرح مهنا أحمد” والعناصر “ريفا غلام شقرة” و “عيسى مشهور معروف” و”علي منير وردة” قضوا صباح الأحد، فضلاً عن إصابة 10 عناصر أخرين.

موضحاً أن اشتباكات اندلعت الأحد مع التنظيم من ثلاثة محاور شمال غرب، وغرب، وجنوب غرب الصفا، تركزت أعنفها على محور “قبر الشيخ حسين”، وسط محاولات تقدم من الجيش السوري، تحت غطاء ناري مكثف.

وأكد المصدر أن الجيش السوري حقق تقدماً بمسافة لا تتجاوز 500 متر في بعض المحاور على أطراف الصفا، سيطر فيها على مستنقعات مياه وجرف صخري، وقتل مسلح “قناص” من التنظيم.

وشهدت منطقة “الصفا” اليوم الاثنين قصف جوي ومدفعي مكثف من الجيش السوري، استهدف التلال الصخرية التي يتحصن التنظيم فيها، دون تسجيل تقدم يذكر وفقاً للمصدر.

يذكر أن هجوم الجيش السوري على بادية السويداء حد من قدرات التنظيم “جزئيا” من التحرك داخل المنطقة، وتنفيذ الهجمات على المناطق المدنية في السويداء، إلا أن الفصائل المحلية لا تزال ترصد تحركات لداعش في بعض المناطق الوعرة التي تجاوزها الجيش أبرزها “الكراع”، مما يشكل خطراً على قرى ريف السويداء الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *