الرئيسية / الاخبار الامنية / الفيلق الخامس يصل السويداء بمرافقة روسية بعد تحقيق شروطه

الفيلق الخامس يصل السويداء بمرافقة روسية بعد تحقيق شروطه

وصل حوالي 150 مقاتل من الفيلق الخامس “المعارضة المسلحة” سابقاً، من درعا إلى ريف السويداء الشمالي الشرقي، بمرافقة روسية يوم الاثنين 1-10-2018.

 

وقال مراسل السويداء 24 أن رتلاً مؤلف من سيارات دفع رباعي وسيارات خاصة، ترافقهم سيارة للشرطة العسكرية الروسية، وصلوا إلى قرية القصر شمال شرق محافظة السويداء مساء الاثنين.

 

مصدر من الفيلق الخامس قال للسويداء 24، أنهم وافقوا على طلب روسي بمشاركتهم في معارك بادية السويداء إلى جانب الجيش السوري، بعد أن سلمهم الجانب الروسي مختطفي العشائر لدى فصائل السويداء المحلية.

موضحاً أن مجموعة مؤلفة من 150 مقاتل تقريباً غالبيتهم من مدينة بصرى الشام، على رأسهم القيادي السابق في صفوف الجيش الحر “سامر الحمد” الملقب أبو صدام، يرافقهم مسؤول الفيلق الخامس في السويداء “عماد العقباني” وصلوا إلى ريف السويداء للمشاركة في معارك البادية.

واكد المصدر أن سيارة تضم مجموعة عناصر من الشرطة العسكرية الروسية بينهم الجنرال “ميخيائيل” رافقوهم في طريقهم إلى السويداء، واستقروا في قرية القصر التي تعتبر من قواعد الجيش السوري شمال شرق المحافظة.

لافتاً إلى ان حوالي 350 مقاتل من درعا، سيلتحق بالمجموعة الأولى في الأيام القادمة، على أن ينضموا إلى جانب الجيش السوري وحلفائه ضمن المعارك القائمة في منطقة “الصفا”، ضد تنظيم داعش الإرهابي.

يذكر أن الفيلق الخامس الذي يتزعمه “أحمد العودة” في محافظة درعا تواجد مرتين في بادية السويداء خلال الأسابيع الأولى من المعركة، وانسحب بطلب روسي، ليرفض العودة مجدداً ألا في حال إطلاق سراح مختطفي العشائر داخل السويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *