الدفاعات السورية تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي ؟!!

أعلنت وكالة “سانا” الرسمية تصدي الدفاعات الجوية السورية لغارات نفذتها طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في محيط دمشق اليوم الأحد 20-1-2019.


ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، أن “الدفاعات الجوية تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية، ومنعته من وحقيق أي من أهدافه”.
من جانبها أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم شنته قاذفات إسرائيلية من نوع F-16 على مطار دمشق الدولي اليوم الأحد، وأسقطت 7 صواريخ معادية.
فيما ذكرت شبكة “صوت العاصمة” أنه لم يتم استهداف أي موقع للجيش السوري حتى اللحظة، موضحة أن الأصوات التي سمعت في دمشق ناجمة عن إطلاق “مضادات أرض جو” باتجاه أهداف مجهولة، تزامناً مع سماع أصوات انفجارات ناجمة عن تفجير ذخائر في منطقة الكسوة والباردة بريف دمشق.
بالمقابل أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية اعترضت قذيفة أطلقت نحو الجولان السوري المحتل، بينما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء أن جيش الاحتلال رفض التعليق على أنباء استهداف طائراته للأراضي السورية.
يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ غارات على الأراضي السورية بين الحين والأخر، ويعلن أنها تستهدف مواقع إيرانية، فيما زودت روسيا الجيش السوري بمنظومات دفاعية جوية متطورة أواخر العام الماضي.