الرئيسية / قرارات حكومية / مجلس إدارة جمعية في #السويداء يطعن بصحة قرار وزاري..!؟

مجلس إدارة جمعية في #السويداء يطعن بصحة قرار وزاري..!؟

نفت أمينة صندوق جمعية لذوي الإحتياجات الخاصة في السويداء التُهم الموجّهة لمجلس إدارة الجمعية من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.


وقالت “هولا الحلبي” أمينة صندوق جمعية الوفاء لذوي الاحتياجات الخاصة للسويداء 24 أنّ مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل قررت حل مجلس إدارة الجمعية حيث قدّمت طلباً لمحافظة السويداء لمعرفة أسباب حل المجلس الذي لم يمر على مباشرته العمل 4 أشهر.
مبيّنة أنّ أعضاء من الجمعية راجعوا عضو المكتب التنفيذي “توفيق غانم” لمعرفة أسباب حل مجلس الإدارة فلم يبين لهم الأسباب لعدم معرفته بها أو بقرار الحل حسب قولها.
وأكّدت أن قرارات مجلس إدارة الجمعية موجودة في محاضر الجلسات التي يتم إرسال نسخة منها لمديرية الشؤون الاجتماعية بعد كل جلسة حيث أنّ أي عمل أو قرار أو نشاط في الجمعية لا يتم دون مراجعة المديرية.
موضّحة أنّ الجمعية قامت بتسليم السجلات كاملة وبشكل نظامي لموظف الشؤون الاجتماعية والعمل عند إحضار أمر الحل وهذا ما يؤكد أنّ سجلاتنا كاملة أصولاً.
وأضافت أن مجلس إدارة الجمعية قام فعليّاً بتكليف “ت.ع” بعدّة مهام وفقاً لقرارات موجودة في محاضر الجلسات المرقم والممهور بختم مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.
مردفة أنّ الجمعية أعطت “ت.ع” تعويضات عن ثمن مادة “البنزين” التي تستهلكها سيارته أثناء خدمته الجمعية وتوصيل الكراسي والعُكازات وكل ما يلزم ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم عندما يتعذر عليهم الوصول لمراكز الجمعية.
وأشارت “الحلبي” إلى أنّ الجمعية منحت “ت.ع” سلفة المالية بقرار من مجلس الإدارة في بداية العام 2019 وقدرها 250 الف ليرة سورية وذلك لتسيير عمل الجمعية ثم قامت بتسليمها كاملة لموظف الشؤون فور طلبه إيّاها.
نافية ما جاء في تصريحات عضو المكتب التنفيذي المختص “توفيق غانم” حول أسباب حل مجلس إدارة الجمعية.
واستغربت تصريح عضو المكتب التنفيذي “توفيق غانم” بأنّ الجمعيّة عيّنت “ت.ع” منذ عام بصفة “مياوم” أي منحه راتباً يتجاوز 35 ألف ليرة من دون موافقة المديرية، متسائلة لماذا لم تعترض مديرية الشؤون على القرار حينها؟
وطالبت “الحلبي” بعرض سجلات الجمعية التي تم تسليمها لمديرية الشؤون الاجتماعية على مديرية الرقابة والتفتيش، منوهة إلى أن عملهم كان تحت توجيه وإشراف محاسب ومفتش مركزي “عادل حمزة”
الجدير ذكره أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حلت قبل أيام مجلس إدارة جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في السويداء إثر ارتكابه مخالفات عدّة حسب قولها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *