الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / 9 قتلى حصيلة العنف في السويداء خلال شهر شباط ..!

9 قتلى حصيلة العنف في السويداء خلال شهر شباط ..!

رصدت السويداء 24 في شهر شباط 2019 الفائت مقتل 9 أشخاص، إثر أحداث عنف متفرقة شهدتها محافظة السويداء، كان بينهم 6 قتلى من تنظيم داعش في البادية، و3 مدنيين من السويداء قتل 2 منهم في جرائم جنائية، وشابة أقدمت على الانتحار.



وكانت بداية أحداث العنف في شهر شباط يوم الخميس 7-2-2019 عندما أحبط الجيش السوري محاولة تسلل لمسلحين من تنظيم داعش الإرهابي على نقاطه شرقي محافظة السويداء، وقتل 6 متطرفين بعد الاشتباك معهم، وذكر مصدر عسكري للسويداء 24، أن عناصر الفرقة الأولى التابعة للجيش السوري، قضوا على مجموعة مؤلفة من 6 مقاتلين تابعين لداعش بعد أن حاولوا التسلل إلى نقاطهم في بادية السويداء، وأطلعنا المصدر على صور لجثث القتلى من التنظيم، وفي سياق متصل يوم الأربعاء 13-2-2019 أغار الطيران الحربي السوري على أهداف محتملة لتنظيم داعش الإرهابي على تخوم بادية السويداء الشرقي، وقال مراسل السويداء 24 في الريف الشرقي، أن الطيران الحربي نفذ غارة جوية شرقي منطقة “خربة الحصن” على التخوم الشرقية لمحافظة السويداء، وشاهد السكان ارتفاع أعمدة الدخان من المنطقة، دون ورود معلومات عن نتائج القصف، وكان القصف الجوي على تخوم ريف السويداء الشرقي قد توقف منذ إعلان الجيش السوري السيطرة على بادية السويداء ومنطقة الصفا، أواخر العام الماضي، ليعود القصف الجوي على المنطقة إلى الواجهة، بعد تجدد نشاط التنظيم.


على صعيد الجرائم أقدمت المواطنة “رهام رضوان” من بلدة عرى غرب السويداء على الانتحار، بإطلاق النار على نفسها يوم الأربعاء 13-2-2019، وهي في العقد الثاني من العمر، بعد أسبوعين من مغادرتها المنزل والعمل لدى عائلة في إحدى المزارع فيما ادعى أحد أقاربها أقاربها أنها كانت تعاني من مشاكل نفسية.

يوم الخميس 21-2-2019 عثر مواطنون على جثة الشاب “مجد الجباعي” مقتولاً إثر طلق ناري في رأسه في حرش الرحى، قرب مدينة السويداء، وينحدر الشاب من قرية “المجيمر” ويعمل على سيارة تاكسي سرقت منه بعد قتله.

أما يوم الثلاثاء 26-2-2019، هاجمت مجموعة من الفصائل المحلية على منزل المدعو “فداء سليم” في مدينة السويداء، وهو متزعم أخطر عصابات الخطف في المحافظة، وذلك على خلفية اتهامه بحادثة خطف جديدة، حيث اقتحمت الفصائل منزل المدعو “فداء” وأطلقت الرصاص بشكل كثيف، مما أدى لأضرار مادية فقط في المنزل دون وقوع إصابات بشرية، بعد فرار المدعو “فداء”.

وبالعودة لجرائم القتل يوم الأربعاء 27-2-2019 على على المواطن “أسامة صادق” وهو طبيب أسنان في السويداء مقتولاً وسط ظروف غامضة، إثر إصابته بعدة طلقات نارية في جريمة مجهولة الأسباب والدوافع على الطريق المؤدي إلى التل الغربي من بلدة الكفر مسقط رأسه.

يذكر أن السويداء 24 وثقت في شهر كانون الثاني 2019، مقتل 11 شخص في محافظة السويداء، إثر أحداث عنف متفرقة شهدتها المحافظة، كان بينهم 9 مدنيين، وعنصرين من الجيش السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *