الرئيسية / الاخبار الامنية / إقالة رئيس فرع أمن الدولة في #السويداء .. والسبب ؟!!

إقالة رئيس فرع أمن الدولة في #السويداء .. والسبب ؟!!

أقالت المخابرات السورية رئيس فرع أمن الدولة في السويداء الأسبوع الفائت، على خلفية عدة قضايا أبرزها التسويات الأمنية، وتعرض عناصر حاجز تابعين للفرع للاختطاف الشهر الفائت.


وذكر مصدر خاص للسويداء 24، أن العميد “غسان اسماعيل” أقيل من منصب رئيس فرع أمن الدولة في المحافظة، وتم تكليف نائبه لإدارة شؤون الفرع وتسيير الأعمال فيه، إلى حين تعيين رئيس جديد للفرع.
ووفق المعلومات التي حصلت عليها السويداء 24، كانت حادثة اختطاف مجموعة من عناصر الفرع الشهر الفائت عن حاجز “المقوس” واحتجاز سيارة مزودة برشاش متوسط من قبل مجموعة تابعة للمدعو “فداء العنداري”، السبب المباشر وراء إقالة “اسماعيل”.
وطالت الفرع في الآونة الأخيرة اتهامات بقضايا فساد ورشوة من أبرزها ابتزاز المطلوبين لأجهزة المخابرات، بتسوية أوضاعهم مقابل الحصول على مبالغ مالية من بعض ضباط الفرع، رغم أن الفرع مكلف بالتسوية من الأمن الوطني في دمشق،.
ناشط اجتماعي أشار للسويداء 24 أن طريقة تعامل الفرع مع التسوية جعلت عدد الأشخاص الذين تقدموا لها لا يتجاوز العشرات، وهم من فئات محدودة، على الرغم من وجود ألاف المطلوبين في محافظة السويداء، إلا أن الثقة لا تزال منعدمة بين الشارع والسلطة، جراء السياسات التي تتبعها الأفرع الأمنية.
يذكر ان الجيش السوري عزز عدة حواجز في محافظة السويداء ومن ضمنهم حاجز “المقوس” الشهر الماضي بعد حادثة اختطاف عناصر امن الدولة، قبل أن يخلى الحاجز ويتم نقله مئات الأمتر شرقاً إثر مقتل مواطن من المحافظة أثناء مروره عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *