600 مليون لمعهد فندقي في #السويداء، ومنزل “أسمهان” إلى متحف فني..!!

تدرس الهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية في وزارة السياحة بناء معهد فندقي في السويداء بكلفة مبدئية 600 مليون ليرة وتحويل منزل الفنانة “أسمهان” إلى متحف للفنون.


وقال المكتب الصحفي لمحافظة السويداء أنّ مدير الهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية في وزارة السياحة المهندس “سليمان الكناني” بيّن أنّ الوزارة تعد دراسات خاصة ببناء المعهد الفندقي في قرية “سليم” في ريف السويداء الشمالي،وذلك في لقاء جمعه بمحافظ السويداء “عامر العشي”.
مشيراً إلى أنّ الدراسات أصبحت شبه جاهزة مع رصد المبالغ الخاصة بالانطلاق بالمشروع الذي من المتوقع أن ينطلق هذا العام، حيث يقع البناء على مساحة 13 دونم بمساحة إجمالية تصل إلى 4500 متر مربع مكونة من قبو وثلاثة طوابق حيث سيستوعب المعهد المذكور 350 طالباً في مختلف الاختصاصات، فيما ستصل التكلفة المبدئية للمشروع إلى أكثر من 600 مليون ليرة سورية.
كما حضر اللقاء مدير الشؤون الهندسية في الهيئة المهندس “زياد بدور” ومدير السياحة في السويداء “يعرب العربيد” حيث ناقش الحاضرون خطة استثمار بيت المطربة الراحلة “أسمهان” من خلال تحويله إلى متحف للفنون في المحافظة وغيرها من الدراسات والخطط لتطوير الواقع السياحي في المحافظة خاصة.