في #السويداء بيع “مارتاديلا” بنكهة العظام وماخفي أعظم..!

وزع فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء “مارتاديلا” استوردهها عن طريق أحد الموردين تبين لاحقاً أنه مشكوك بصلاحيتها فيما اتلفت كمية أخرى فاسدة..!


وذكر مصدر إعلامي أن تقرير تفتيشي صدر بتاريخ 30/1/2019 وأشار إلى أنه بعد التحقيق والتدقيق بقيام المورد “ف.ج” بتوريد صفقة مرتديلا فاسدة من ماركة «ب» وبأوزان مختلفة إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء التي تبين بعد تحليل المادة عدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة.
موضحاً أن النتيجة أفادت بارتفاع نسبة الرطوبة عن الحد المسموح به، إضافة لوجود عظام، وارتفاع نسبة الملح عن الحد المعلن عنه.
ولفت المصدر إلى قيام المورد بتمرير صفقة مرتديلا من نوع آخر “ب” مشكوك فيها أيضاً ومع ذلك تم توزيعها، إذ بين معد التقرير أنه سبق للمؤسسة العامة للسورية للتجارة أن أبرمت اتفاقاً مع المورد المذكور سابقاً بغية توريد 1500 صندوق من مادة المرتديلا المذكورة أعلاه من كل الأوزان وذلك لمصلحة فرع ريف دمشق والقنيطرة والسويداء.
وبيّن أنه كان من شروط الاتفاق رفض المواد المخالفة للمواصفات القياسية السورية وقيام المورد باستبدال المواد المشتراة أو دفع ثمنها للفرع إضافة لتعهده بسحب الكميات غير المبيعة قبل انتهاء صلاحيتها بثلاثة أشهر.
مكملاً “وبناء على هذا الاتفاق قامت المؤسسة بإرسال كمية 300 صندوق ذات أوزان مختلفة إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة في السويداء من دون أن يطلب الفرع من المؤسسة العامة ذلك.
“وبعد تحليل عينة من المادة لدى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء تبين أنها مخالفة للمواصفات القياسية السورية ليوقف بيع هذه المادة لدى فروع المؤسسة و إيداعها المستودعات وإعلام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء لحجز المادة.”
مشيراً إلى أن التقرير انتهى إلى عدة مقترحات أهمها مطالبة كل من المورد/ف.ج/ والمنتج بالقيمة البيعية لكمية المرتديلا المخالفة البالغة نحو 6 ملايين ليرة، و عقوبات مالية بحق موظفين في الشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.