الرئيسية / منوعات / سفير البرازيل زار سماحة الشيخ حكمت الهجري وتحدثا عن وضع أبناء الطائفة .!

سفير البرازيل زار سماحة الشيخ حكمت الهجري وتحدثا عن وضع أبناء الطائفة .!

زار السفير البرازيلي في سوريا ووفداً رسمياً مرافقاً له منزل رئيس الهيئة الروحية في محافظة السويداء، سماحة الشيخ حكمت الهجري اليوم الأحد 16-6-2019.

وذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الهيئة الروحية على الفيس بوك، أن السفير فابيو فاز بيتالوكا ووفداً مرافقاً له من وزارة الخارجية السورية والهيئة الدبلوماسية، التقوا سماحة الشيخ حكمت الهجري وبحثوا جانب من الأوضاع بين البلدين.

وأوضحت أن حديثاً دار خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين سوريا والبرازيل، ووضع الجالية السورية هناك خصوصا أبناء الطائفة الدرزية، إضافة لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات لما فيه مصلحة للشعبين والبلدين.

بينما أكد السفير البرازيلي فابيو على ضرورة التعاون في جميع المجالات لصالح الشعبين السوري والبرازيلي، مؤكداً على دور فعاليات المجتمع في بناء جسور الثقة والمحبة بين الجميع.

كذلك التقى السفير البرازيلي مع محافظ السويداء عامر العشي في مبنى المحافظة اليوم الأحد أيضاً، في لقاء جرى خلاله استعراض العلاقات بين البلدين من النواحي السياسية والاقتصادية، وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية.

بدوره أشار السفير البرازيلي لأهمية العلاقات بين البلدين مشيراً إلى وجود جالية سورية كبيرة في البرازيل تصل إلى 4 ملايين، إذ أكد على أثرهم السياسي والاجتماعي والاقتصادي في المجتمع البرازيلي.

وشهدت السنوات الماضية تزايد إقبال المواطنين من أبناء محافظة السويداء على السفر إلى البرازيل، نظراً لإغلاق الكثير من الدول أبوابها بوجه السوريين خلال الحرب التي تعيشها البلد، خصوصاً الدول العربية لتصبح البرازيل وجهة الكثير منهم.

ما رأيك بأوضاع الجالية السورية في البرازيل ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *