الرئيسية / قرارات حكومية / لجنة وزارية تتفقد #السويداء، ماذا قالت عن تعويض الفلاحين..؟!

لجنة وزارية تتفقد #السويداء، ماذا قالت عن تعويض الفلاحين..؟!

زارت لجنة وزارية مؤلفة من 4 وزراء السويداء للاطلاع على الواقع الخدمي فيها، حيث طالب المحافظ عامر العشي اللجنة، بتعويض المزارعين المتضررين جراء الحرائق في الآونة الأخيرة.

وقال المكتب الصحفي لمحافظة السويداء، أنّ اللجنة المؤلفة من وزير الاتصالات والتقانة ووزير الزراعة ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ووزير الدولة، ومعاون وزير الكهرباء، عقدت اجتماعاً مع محافظ السويداء ومديرو المؤسسات الخدمية وغيرهم بالمركز الثقافي في السويداء، للاطلاع على الواقع الخدمي للمحافظ.

مبينة أن محافظ السويداء عامر العشي، قدم مذكرة تفصيلية جديدة للجنة، مستعرضاً الإنجازات المحققة والمشاريع المتعثرة، وطالب بتعويض المزارعين ممن تضرروا جراء الحرائق الأخيرة التي طالت أكثر من 17 ألف دونماً في السويداء، إضافة لاقتراحه مشاريع خدمية وحيوية جديدة.

وعلّق وزير الزراعة على تعويض الفلاحين، بأنّ صندوق التعويض لا يشمل الحرائق إنما تعمل الحكومة على تأمين التمويل اللازم للتعويض على الفلاحين المتضررين، لافتاً إلى أن السويداء من أنشط المحافظات في تطوير الأراضي الزراعية، كما تحدث عن دراسة إقامة وحدات تصنيع ألبان وأجبان في عدد من مناطق المحافظة، ومزارع أبقار، إضافة للتواصل مع الدول الصديقة لاستيراد آليات زراعية.

فيما بين وزير الاتصالات ورئيس لجنة متابعة مشاريع المحافظة م.إياد الخطيب، أنّ المذكرة الجديدة سيتم بحثها وجدولتها وفق الأهمية والأولوية في اجتماع بمجلس الوزراء، مؤكداً أنه تم الموافقة على معظم الطلبات في الزيارة الأخيرة، والعمل جارٍ لتنفيذ باقي الطلبات من خلال الملف الخاص بالمحافظة على طاولة الحكومة، حيث تسعى الحكومة لتنمية الجانبين السياحي والزراعي وفق تصنيف المحافظة.

كما أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أنه سيتم تجريب مطحنة أم الزيتون والصومعة خلال أيام لتقلع خلال أسبوع، ليتم بعدها استلام محصول القمح من الفلاحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *