الرئيسية / الاخبار الامنية / درءاً للفتنة،عائلة في الجبل تسلم ابنها بعد أيام من الجريمة .!

درءاً للفتنة،عائلة في الجبل تسلم ابنها بعد أيام من الجريمة .!

سلمت عائلة من السويداء أحد أبنائها للجهات المختصة، بعد قيامه بقتل شابين، وإصابة اثنين آخرين في حادثة وقعت جنوب المحافظة، يوم الجمعة الفائت 12/7/2019.

وقال مصدر مقرب من عائلة حاطوم في بلدة المغيّر للسويداء 24، أن وجهاء من العائلة بادروا بتسليم الشاب كمال حمود حاطوم، إلى الجهات المختصة، بحضور هيئات دينية من محافظة السويداء، نساء الثلاثاء 16/7/2019.

مردفاً أن ذوي الشاب قرروا تسليمه لدرء الفتنة، وحقن الدماء، بعد إقدام كمال على قتل الشابين إياد متعب خضر، وقصي ابراهيم خضر، وإصابة كل من عماد متعب خضر، ويزن رجا البيطار.

ويشار إلى أن الواقعة حدثت عندما كان الشبان يسيرون في موكب زفاف، حيث نشب عراك بين الشبان الذين ينحدرون جميعاً من قرية المغير، وشخص آخر من قرية مجاورة، وقيل أن كمال كان ثملاً وأطلق النار بشكل عشوائي خلال العراك، ليسبب بوقوع قتلى وجرحى، دون وجود خلاف سابق بينه وبين الضحايا.

جدير بالذكر أن الكثير من العائلات في محافظة السويداء سلمت أشخاص من أفرادها إلى الجهات الأمنية والقضائية، بعد أن اتهموا بجرائم قتل وجنايات أخرى، خلال السنوات الماضية، في ظل غياب لافت للجهات المختصة بتطبيق القانون، حيث كان تصرف العائلات أحد الظواهر التي حالت دون تفاقم الأوضاع في خلافات عديدة، وفق ناشطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *