الرئيسية / منوعات / طبيب من #السويداء ينجز عملية حديثة تجرى للمرة الأولى في #سوريا..!!

طبيب من #السويداء ينجز عملية حديثة تجرى للمرة الأولى في #سوريا..!!

أحرز طبيب من السويداء إنجازاً في مجال طب العيون في سوريا، وذلك بإجرائه عملية دقيقة في العين، تجري للمرة الأولى داخل البلاد.

وأعلن الطبيب ربيع هلال، اخصائي زرع القرنية وجراحة تصحيح البصر، في تدوينة له على موقع “فيس بوك”، عن نجاحه بأول عملية تُجرَى داخل سوريا لزراعة عدسة ثلاثية البؤرة في العيون، حيث قام بإجرائها في مركز متخصص بطب العيون داخل محافظة السويداء وبتقنيات حديثة.

مؤكداً على أهمية هذه العملية، حيث يتم زراعة العدسة للمرضى الذين سبق لهم أن أجروا عملية مماثلة سابقاً، وتبين وجود خطأ في قياس العدسات المزروعة، فيتم تصحيح الخطأ ليستغني المريض عن النظارات الطبية.

وتحدث الطبيب عن حالة مريضه في هذه العملية، حيث خضع المريض سابقاً لعملية زرع عدسة في أحد المستشفيات منذ 3 سنوات إلّا أن النتيجة لم تكن مرضية، فاحتاج المريض بعدها لنظارة مساعدة للقراءة وأخرى للبعد.

لافتاً إلى أن معاناة المريض دعته لمراجعة المركز الطبي، حيث تقرر إجراء العملية الأولى من نوعها داخل سوريا، وتم زرع عدسة إضافية فوق عدسته المزروعة سابقاً، وتكلل العمل بالنجاح.

وصرح مصدر طبي للسويداء 24 بأن العملية المجراة هي تقنية حديثة عالمياً، حيث تفخر سوريا عموماً ومحافظة السويداء خصوصاً بوجود أطباء قادرين على المنافسة عالمياً بإمكانيات محدودة، وأوضح أن التقنية المستخدمة غير رائجة لإرتفاع تكاليفها بالنسبة للمرضى، وهي تتطلب أيدي خبيرة.

مردفاً أن العملية تشكل باباً جديداً لعلاج الكثير من الحالات المرضية، إلا أنها غير قابلة للتطبيق عند مرضى اعتلال الشبكية السكري، وارتفاع ضغط العين، وكذلك مرضى اللطخة الصفراء، ومن لديهم ضيق في العين الأمامية او زاويتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *