الرئيسية / قرارات حكومية / مشاريع بقيمة تقارب المليارين في محافظة #السويداء

مشاريع بقيمة تقارب المليارين في محافظة #السويداء

أعلنت وزارة الموارد المائية، أنه تم تخصيص مبلغ تتجاوز قيمته المليار و787 مليون ليرة سورية، لتنفيذ مشاريع حيوية في محافظة السويداء.

وذكر موقع الوزارة، أنه بوشر بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية، لمصبات وخطوط الصرف الصحي، متوزعة في مختلف أرجاء محافظة السويداء.

ولفت مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي في السويداء سهيل المسبر، أن من المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً مشروع خطوط ومصبات رئيسة في بلدة المزرعة غرب السويداء.

موضحا أن المشروع بطول 13400 متر، وتأتي أهميته كونه يخدم تجمعاً سكانياً بالصرف، إضافة لأهمية ناحية المزرعة، كونها تضم مبان للجامعات والمعاهد فيها، حيث بلغت كلفة المشروع 809 ملايين ليرة.

وذكر المسبر أن العديد من المشاريع يجري تنفيذها، في قرية مفعلة، و قنوات، وعتيل، وتسهم بحماية آبار وشبكات مياه الشرب، وتحسين الواقع البيئي، والصحي، ورفع خطر التلوث عن المنطقة، ويستفيد منه أكثر من 7 آلاف مواطن.

كما يتم العمل بمشاريع بين بلدتي سهوة البلاطة، ورساس الذي تمت المباشرة به قبل أشهر بكلفة 398 مليون ليرة وصلت إلى 19 بالمئة حيث “تعاني ورشات الشركة العامة للبناء المتعاقد معها لتنفيذه من نقص المحروقات” حسب قوله.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء، عانت في الكثير من مناطقها، من مشاكل في الصرف الصحي، وتلوث المياه الجوفية ومياه الشرب بمياه الصرف الصحي، حسب شكاوى عديدة تلقتها السويداء 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *