نهضة سياحية قادمة لإحدى قرى ريف #السويداء..!!

قدّرت مديرية السياحة في السويداء تكلفة 6 مشروعات سياحية في إحدى قرى الريف الشمالي بنحو 7 مليارات و 562 مليون ليرة.

وصرح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد لوكالة سانا، أن بلدة عتيل تشهد إقبالاً على الإستثمار السياحي، إذ حصلت 6 مشروعات على رخص الإشادة السياحية خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

موضحاً، أن فندقين للإقامة، مرفق كل منهما، بمسبح مع ملحقاته، وصالة متعددة الاستعمالات من مستوى ثلاث نجوم، قيد الإنشاء، حيث يقع الأول في مدخل البلدة، وتتجاوز تكلفته 221 مليون ليرة، فيما يقع الثاني جنوبي عتيل في منطقة مرتفعة، وتقدر تكلفته بحوالي 151 مليون ليرة، وبمساحة تبلغ نحو 4225 متراً مربعاً.

وأضاف، أن المديرية ستنفذ بناء فندق ثالث، وتجمع للشقق السياحية، ومطاعم للوجبات السريعة، ومسبح، وقسم تجاري، وحدائق، ومتنزهات من الدرجة الممتازة، بكلفة نحو 6 مليارات و600 مليون ليرة.

مردفاً، أن مشروع آخر لإقامة فندق، ومطعم، ومسبح من مستوى ثلاث نجوم مع ملحقاته،ومواقف سيارات وملحقاتها، حصل على رخصة إشادة سياحية خلال العام الماضي، وقُدرت تكلفته بحوالي 400 مليون ليرة، وبمساحة طابقية 2435 متراً مربعاً.

كما أشار إلى أن المديرية أنجزت مسبح للكبار والصغار من مستوى نجمتين، مرفق بصالة متعددة الاستعمالات، وملحقاته، بين بلدتي عتيل وقنوات الأثريتين، وبلغت ميزانيته نحو 90 مليون ليرة، كما أشادت مسبح عائلي مع مساحات للجلوس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، داخل البلدة على بعد نحو 500 متر عن طريق دمشق_السويداء، وبمساحة ثلاثة دونمات، وكلّف حوالي 100 مليون ليرة سورية.

مؤكداً، أن بلدة عتيل تتمتع بمقومات الجذب السياحي، كونها منطقة بيئية وأثرية بامتياز، حيث يعود تاريخها إلى العهد النبطي في القرن الأول قبل الميلاد، تحتوي الكثير من الآثار، أبرزها المعبد الشمالي الذي بناه الإمبراطور الروماني كاراكلا، والمعبد الجنوبي، وبعض القصور القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.