الرئيسية / الاخبار الامنية / تنظيم داعش يتبنى استهداف حافلة عسكرية غرب السويداء .!

تنظيم داعش يتبنى استهداف حافلة عسكرية غرب السويداء .!

تبنى تنظيم داعش الإرهابي استهداف حافلة عسكرية للجيش السوري عبر عبوة ناسفة، بين محافظتي درعا والسويداء، مساء السبت 21/أيلول/2019.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم المتطرف، على “تلغرام” اليوم الأحد “إن مقاتلي تنظيم “الدولة” فجروا عبوة ناسفة على حافلة كانت تقل عناصر وضباط من الجيش السوري بين بلدتي الدارة وسكاكا”.

وزعمت الوكالة أن التفجير أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود والضباط من صفوف الجيش السوري وتدمير الحافلة العسكرية التي تقلّهم، فيما نفى مصدر طبي للسويداء 24، استقبال مستشفيات محافظة السويداء أي إصابة من أفراد الجيش السوري مساء السبت.

مصدر عسكري أكد للسويداء 24 استهداف مجهولين حافلة مبيت للجيش مخصصة للندوة، عبر عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق الواصل بين قريتي الدارة وسكاكا غربي محافظة السويداء، لكن المصدر نفى وقوع خسائر بشرية، لافتاً إلى أن الأضرار اقتصرت على المادية.

وتقع قريتي الدارة وسكاكا في ريف السويداء الغربي، قرب مطار الثعلة العسكري، وبمحاذاة ريف درعا الشرقي، الذي يشهد بين الحين والأخر عمليات اغتيال تستهدف قيادات وعناصر التسوية، إضافة لتفجيرات تستهدف الجيش السوري، تبنى تنظيم داعش 3 منها قبل أخر عملية.

وسبق أن أعلن تنظيم داعش عن عمليتين استهدفتا الجيش السوري منذ انتهاء نفوذه في درعا في آب 2018، وكانت العملية الأخيرة في تموز الماضي، واستهدفت عناصر الجيش ببلدة مليحة العطش بريف درعا.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، حينها، إن “إرهابيًا” فجر نفسه بحزام ناسف “خلال اقتحام عناصر من الجيش وكرًا للإرهابيين في مليحة العطش بريف درعا”، وتسبب التفجير “بجرح عدد من العسكريين تم نقلهم إلى مشفى الصنمين لتلقي العلاج”.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *