بقوة السلاح.. سلب سيارة قرب قرية الدور

سلب مسلحون سيارة أجرة، قرب قرية الدور غربي محافظة السويداء، مساء السبت الماضي، في حادثة لم تشهدها المحافظة منذ عدّة أشهر.

وقالت مصادر محلية للسويداء 24، إن عصابة مسلحة اعترضت طريق السيد محمد حامد الحتيتي، من أهالي قرية الشقراوية، عندما كان عائداً بسيارته إلى بلدة إزرع، حيث يقيم في ريف درعا الشرقي، وكان يرافقه ابنه الذي لا يتجاوز عمره 10 سنوات.

المصادر أشارت إلى أن المسلحين اعتدوا على الحتيتي، عند مفرق قرية الدور تحديداً، وسلبوا سيارته تحت تهديد السلاح، ثم فرّوا بالسيارة باتجاه قرية الدور. ويبدو أن صاحب السيارة تعرّف على واحد منهم على الأقل، وقال إنه من قرية الدور.

ورغم تقديم صاحب السيارة بلاغاً في الحادثة، والشخص الذي يشتبه أنه شارك في عملية سلب السيارة، إلّا أنه يتخوف من عدم تجاوب الجهات الأمنية مع الشكوى، لا سيما وأن السيارة هي مصدر رزقه الوحيد.
وبعد استقرار نسبي شهدته المحافظة منذ الانتفاضة ضد العصابات المدعومة من شعبة المخابرات العسكرية، في الصيف الماضي، يبدو أن بعض العصابات تحاول تجديد نشاطها، إذ سجلت السويداء 24 حادثتي سرقة سيارات، خلال الشهر الحالي.

لكن مصدر من الفصائل المحلية، أكد في اتصال مع السويداء 24، أن اي شخص يثبت تورطه بعمليات سرقة السيارات أو الخطف والجرائم الأخرى، لن يفلت من الحساب، مشيراً بنفس الوقت إلى أن الجهات الأمنية لا تزال تتنصل من مسؤولياتها، في مكافحة الجريمة.