الرئيسية / قرارات حكومية / وزير النفط وعد بدراسة زيادة طلبات التدفئة في السويداء “هل يصدق”؟!

وزير النفط وعد بدراسة زيادة طلبات التدفئة في السويداء “هل يصدق”؟!

وعد وزير النفط بدراسة زيادة عدد طلبات التدفئة لمحافظة السويداء، وذلك في اتصال هاتفي مع المحافظ عامر العشي، أجراه الأخير خلال اجتماع لجنة المحروقات.

وذكر المكتب الصحفي لمحافظة السويداء، أن اجتماع لجنة المحروقات الأسبوعي الدوري، عقد يوم الأحد 29 ايلول 2019، وترأسه المحافظ بحضور عضو المكتب التنفيذي المختص ومعاون قائد الشرطة والمدراء المعنيين.

موضحاً أن اللجنة قررت رفع الحرمان عن المحطات المعاقبة اعتباراً من بداية الشهر القادم، وذلك لتسهيل وصول المادة إلى المواطنين، كما قررت إضافة مخصصات الأسر التي تحت الوصاية الشرعية إلى مخصصات الوصي أصولاً.

وأكد المكتب أن المحافظ اتصل بوزير النفط للأخذ بعين الاعتبار وضع المحافظة الاستثنائي في فصل الشتاء، ووعد الوزير بدراسة زيادة عدد طلبات التدفئة للمحافظة، فيما أكّد المحافظ على ضرورة المتابعة بالتوزيع بدقة وسرعة وتسهيل وصول المادة إلى كافة المواطنين.

مدير المحروقات أشار إلى أن نسب التوزيع متفاوتة بين المناطق وفق البيئة الجوية لكل منطقة، بحيث وصلت في المنطقة الشرقية إلى حوالي 90% بمعدل 100 لتر كدفعة أولى، كما تم استكمال التوزيع على “ذوي الشهداء والجرحى”، ليبدأ تكثيف التوزيع في المناطق الغربية ومدينة السويداء وجوارها.

يذكر أن شركة المحروقات السورية، تعهدت بتوزيع 400 ليتر من مازوت التدفئة بالسعر المدعوم لكل عائلة، على دفعتين أولهما بشهر ايلول الحالي الذي شارف على نهايته، دون أن توفي بالتزاماتها، إذ لم تحصل الكثير من العائلات على مخصصاتها حتى اليوم.

مع العلم أن كمية 400 ليتر التي لم توزع بشكل كامل على العائلات العام الماضي، غير كافية للمواطنين في فصل الشتاء القاسي بمحافظة السويداء، ما يشير لعودة المعاناة مع قدوم فصل الشتاء، في ظل وجود حكومة عاجزة اعتادت على تخدير المواطنين بوعود كاذبة، وفق ناشطين .!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *