الرئيسية / الاخبار الامنية / عصابة مسلحة تخطف مواطن من أبناء السويداء .!

عصابة مسلحة تخطف مواطن من أبناء السويداء .!

اختطفت عصابة مسلحة مواطناً من أبناء محافظة السويداء، يوم أمس الجمعة، بعدما افتعلت معه حادث سير قرب طريق دمشق السويداء.

وقال مصدر محلي للسويداء 24، إن المواطن علاء عدنان مطاوع من أبناء بلدة شقا شمال شرقي السويداء، خطفه مسلحون مجهولون، على مقربة من طريق دمشق السويداء، بحدود الساعة الخامسة، مساء الجمعة 1/11/2019.

مضيفاً أن علاء كان قاصداً قرية لاهثة شمال المحافظة، لجلب مجموعة مواطنين يعملون معه في فرن يملكه، وقد انقطع الاتصال معه لعدة ساعات، قبل أن يصل لاهثة، ليعثر مواطنون على سيارته قرب قرية الهيات، متوقفة على قارعة الطريق ومتضررة بسبب اصطدام تعرضت له.

ووفق ما ذكر شهود عيان في المنطقة، أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين من طراز “افانتي” بيضاء اللون تحمل لوحة دمشق، و”كيا ريو” بلون “جرذوني”، افتعلوا حادث سير مع المواطن علاء، ثم قاموا بخطفه تحت تهديد السلاح.

فيما ذكر أحد المقربين من المخطوف، أن الأخير كان بحوزته مبلغ مالي عندما تعرض للخطف، موضحاً أن علاء يملك فرن في بلدة قنوات، ومعروف بحسن أخلاقه بين المواطنين حيث لا توجد مشاكل شخصية بينه وبين أي طرف، وقد قدمت عائلته بلاغاً لدى الجهات الأمنية بالحادثة.

يذكر أن معدل الخطف في محافظة السويداء عاد للارتفاع في شهر تشرين أول الفائت، بعدما انخفض بشكل ملموس في شهر أيلول، وتحدث معظم حالات الخطف طمعاً بالفدية المالية، من قبل عصابات مجرمة امتهنت تجارة البشر والأرواح، دون أي اكتراث من الجهات الأمنية للوضع الراهن.